آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

54894

إصابة مؤكدة

390

وفيات

44610

شفاء تام

الخليجيون يستعدون للسفر مجدداً !

إيمان عطية - 

مع بدء العديد من الدول فك الحظر الذي فرضته لمكافحة تفشي فيروس كورونا ورفع القيود المفروضة على السفر ببطء وبشروط، بدأ المواطنون في دول الخليج يستعدون للسفر ويخططون لرحلاتهم في المستقبل القريب.

كشفت دراسة استقصائية أجرتها حديثا «ال ديتيلز»، وهي وكالة للسفر والسياحة والضيافة وأسلوب الحياة والاتصالات ومقرها في دبي، أن سكان دول الخليج يتوقون للسفر بشدة ويعتزمون القيام بذلك قريبا وبمجرد ما ان تكون الظروف مواتية، مفضلين الوجهات العالمية.

وأجرت «ال ديتيلز» الاستطلاع بين المقيمين والمواطنين في السعودية والامارات من أجل الوصول إلى صورة حول شعور سكان المنطقة عموما تجاه السفر خلال جائحة كورونا، إذ قال %83 ممن استطلعت آراؤهم انهم يستمتعون بالتفكير في السفر خلال هذه الفترة بينما اعترف %56 منهم بأنهم تأثروا سلبا بأخبار فيروس كورونا.

وأشار المشاركون في الاستطلاع إلى أن وجود الضمانات الصحية أمر ضروري للسفر مرة أخرى، وأنهم على استعداد للسفر بعد أسبوعين إلى أربعة أسابيع من رفع قيود السفر لأغراض الترفيه والأعمال، وكشف الاستطلاع أن %72 من المسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي سيسافرون للترفيه وسيكون رؤية مكان ومناظر جديدة على رأس أولوياتهم، ويعتزم %80 منهم أن يسافروا لمدة أسبوع واحد أو أكثر.

ويظهر الاستطلاع أن المسافرين الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و34 عاما أكثر حذرا وسينتظرون وقتا أطول من الفئة العمرية الأكبر من 35ــ64 عاما للسفر مرة أخرى، بيد أن الجميع من مختلف الفئات العمرية يستمتعون بالتفكير والقراءة عن السفر أثناء الجائحة.

وتقول ايزابيل تاب، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة «ال ديتيلز»: «المشاعر في جميع أنحاء المنطقة هي إلى حد كبير، نعم للسفر بمجرد أن يكون ذلك آمنا للقيام بذلك، لقد جعلتنا فترة الإغلاق ندرك جميعا أننا كنا نأخذ حريتنا في السفر وتجربة أماكن وثقافات جديدة كأمر مسلم به. لقد كنا نحلم بالسفر خلال الأسابيع القليلة الماضية ونتوق جميعا لبدء الاستكشاف مرة أخرى قريبا».

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking