آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

21967

إصابة مؤكدة

165

وفيات

6621

شفاء تام

مروان بودي

مروان بودي

أكد رئيس مجلس الإدارة في شركة طيران الجزيرة، مروان بودي، أن أسعار تذاكر الطيران ستشهد ارتفاعاً خلال الفترة المقبلة، ولكنه لن يكون ارتفاعاً باهظاً، وأن السفر قبل ظهور فيروس كورونا، لن يكون مشابها للسفر في ظل حالة التعايش مع الفيروس.

وأشار بودي، إلى أن شركات الطيران تحاول جاهدة تخفيض التكلفة، ولكن تحديد أسعار التذاكر يرتكز دائماً وبصورة رئيسية على معدلات العرض والطلب على السفر، بالإضافة إلى عوامل أخرى مثل تغيرات أسعار النفط، إلى جانب معدلات تشغيل الطائرات، وفي ظل آليات مواجهة فيروس كورونا ظهرت عوامل جديدة مرتبطة بصورة وثيقة بالإجراءات الصحية الاحترازية الخاصة بمواجهة انتشار الفيروس.

وذكر بودي أن عملية العرض والطلب ستكون متأثرة جداً مع بدء تشغيل الرحلات، خصوصاً أن معدلات التشغيل ستكون تدريجية، وهو ما يعني أن وقت تشغيل الطائرات سيكون منخفضاً بصورة ملموسة مقارنة مع معدل 13 ساعة يومياً ما قبل كورونا، وهو ما سيقلل المعروض من المقاعد في السوق.

وأضاف «يتحكم في ذلك الجانب أيضاً قدرات دول وجهات السفر على استقبال ركاب، إذ إن الدول ستحدد إجراءات فتح مطاراتها واستقبال الرحلات وضوابطها كل حسب قدراته، ما يعني أن عمليات التشغيل على الوجهات كافة لن تكون مفتوحة، كما قبل كورونا ولأجل لا يمكن تحديده إلا ببدء اندثار الفيروس أو ظهور لقاح أو دواء يواجهه».

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking