آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

140393

إصابة مؤكدة

868

وفيات

132848

شفاء تام

نقطة أمنية في أحد الشوارع أثناء الحظر  (تصوير بسام زيدان)

نقطة أمنية في أحد الشوارع أثناء الحظر (تصوير بسام زيدان)

محمد ابراهيم -

كشفت مصادر أمنية عن خطة شاملة تم اعدادها من قبل كبار القطاعات الأمنية في وزارة الداخلية تقضي بالاستنفار الأمني خلال عيد الفطر المبارك، لمتابعة الإجراءات الاحترازية التي اعتمدها مجلس الوزراء مؤخراً لمواجهة انتشار كورونا، فضلاً عن ضبط الحالة الأمنية، ومواجهة أي محاولات للخروج عن القانون أوالنظام العام.

وقالت المصادر لـ القبس إن الخطة ترتكز على تكثيف التواجد الأمني، وإقامة نقاط أمنية ثابتة ومتحركة، ونقاط ملاحظة الحالة، وتسيير الدوريات، والدفع بقوات الأمن الخاصة، فضلا عن الانتشار السريع بكل المناطق والطرق والشوارع الحيوية.

واضافت المصادر ان الخطة ستركز وبشكل دقيق على ضرورة عدم التجمع والحرص على مبدأ التباعد بين الأشخاص خلال الساعتين المسموح خلالهما للمواطنين والمقيمين بممارسة الرياضة، لتفعيل الإجراءات الاحترازية التي اعتمدها مجلس الوزراء للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين ضمن الخطة الشاملة للحد من انتشار وباء كورونا.

واشارت المصادر الى ان التعليمات الصادرة لرجال الامن واضحة وصريحة وتنص على عدم التهاون مع أي شخص يحاول اختراق القانون ولا يلتزم التعليمات، واتخاذ الاجراءات القانونية بحقه، وتحويله لجهات الاختصاص.

وشددت المصادر على ان وزارة الداخلية ستواصل جهودها لتطبيق قرارات مجلس الوزراء وفرض هيبة القانون، والتعامل بمسطرة واحدة مع الجميع، خصوصاً في ما يتعلّق بمواعيد حظر التجول، مطالبة الجميع بالتعاون مع رجال الشرطة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking