آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

54894

إصابة مؤكدة

390

وفيات

44610

شفاء تام

جامعة الكويت: دوام الأساتذة.. بعد عطلة كورونا

أميرة بن طرف -

في أولى بوادر عودة الدوام الرسمي، خاطب مدير جامعة الكويت بالإنابة د.فايز الظفيري عمداء الكليات المختلفة بالجامعة، وذلك للتأكيد على أعضاء هيئة التدريس والهيئة التدريسية المساندة باستئناف العمل بعد انتهاء فترة العطلة المقررة من مجلس الوزراء.

وبين الظفيري، في خطابه الذي حصلت «القبس» على نسخة منه، أن الفترة من ما بعد العطلة المقررة من مجلس الوزراء، ولحين استئناف الدراسة للفصل الدراسي الثاني في الجامعة في ٩ اغسطس المقبل، هي فترة دوام رسمي للأساتذة وأعضاء الهيئة التدريسية المساندة.

وأشار الظفيري في كتابه إلى انه يتطلب من الأساتذة تقديم إقرار العودة للعمل من خلال نظام الخدمة الذاتية.

وفي سياق ذي صلة، بينت مصادر ان دوام موظفي الامانة العامة للجامعة سيسير وفقا لما يقره ديوان الخدمة المدنية، مع الالتزام بالاجراءات الاحترازية اللازمة وتحقيق التباعد الاجتماعي، مضيفة ان الارجح هو اقرار الدوام بنسبة محددة من الموظفين باليوم الواحد.

اما فيما يتعلق بدوام الطلبة، بينت المصادر ان الجامعة ملتزمة بتقويمها الجامعي المعدل وهو استئناف الفصل الثاني في ٩ اغسطس المقبل، الا ان الامر يعتمد ايضا على توصيات السلطات الصحية في حينها.

واشارت المصادر، الى ان الادارة الجامعية بدأت بوضع حلول لحالات التكدس الطلابي في بعض المواقع الجامعية، حيث تدرس سعتها المكانية، الممكن الاستفادة منها بتوزيع الجدول الدراسي في مختلف المواقع، لتحقيق مبدأ التباعد الاجتماعي في حال انتظمت الدراسة في اغسطس، مشيرة الى ان افتتاح حرم مدينة صباح السالم الجامعية الشدادية ، ضاعف الطاقة المكانية للجامعة ، مما يمكن استغلاله بتوزيع الطلبة، وحل مشكلة التكدس الطلابي وتوزيعهم على اكثر من موقع جامعي.

واضافت ان لجنة نظام التعليم عن بعد، كذلك، تدرس البنية التحتية للخدمات الالكترونية المتاحة في الجامعة ، مشيرة ان هذه البنية تستطيع استيعاب طلبة الجامعة فضلا عن وجود قاعات مجهزة تكنولوجيا بالكامل في مباني الشدادية يمكن الاستفادة منها في تنظيم المحاضرات عن بعد، سواء تسجيلها او اجراء محاضرات تفاعلية.

وختمت المصادر بان الجامعة ملتزمة باستئناف الدراسة في اغسطس وفقا لقرار مجلس الوزراء، الا ان طريقة الدراسة، سواء كانت مباشرة او عن بعد ، تعتمد على تقدير السلطات الصحية.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking