آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

29921‬

إصابة مؤكدة

236

وفيات

17223

شفاء تام

أخيراً.. ترامب يظهر مرتدياً كمامات لكن لدقائق فقط

محمد مراح -

أخيراً.. ظهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب وهو يرتدي كمامات، بعد أن أصاب فيروس كورونا أكثر من 1.6 مليون أميركي، وقتل ما يقرب من 100 ألف شخص في الولايات المتحدة الأميركية.

وتم التقاط صور للرئيس الأميركي خلال زيارته لمصنع فورد، وظهر خلال الجولة يرتدي كمامات ذات لون أزرق داكن، وعليها ختم الرئاسة الأميركية، لكن ذلك لم يستمر إلا فترة قليلة من الزمن.

وذكرت وسائل الإعلام الأميركية أن الرئيس أمضى الجزء الأكبر من الجولة وهو من دون كمامات، متجاهلاً طلب رئيس الشركة بيل فورد بارتدائها.

واستنكرت المدعية العامة في ميشيغان، دانا نيسيل، هذا التصرف من الرئيس الأميركي، وقالت وفق شبكة CNN الإعلامية: «إنه طفل عجوز يرفض اتباع القواعد.. هذه ليست مزحة».

وحين سئل ترامب عن سبب عدم ارتدائه للكمامات قال:«أنه لا يريد أن يمنح وسائل الإعلام متعة لرؤيته يرتدي كمامات»، مضيفاً:« إنه سيرسل رسالة خاطئة بينما يسعى لجعل البلاد تركز على إعادة الفتح».

وفي صور أخرى ظهر الرئيس وهو يرتدي قناعاً شفافاً كاملاً، يحمي العيون والوجه بشكل كامل، حين كان يقوم بجولة في شركة فورد، وأثناء عرض الرئيس التنفيذي للشركة التي أسسها جده الأكبر هنري فورد، ثلاث سيارات فورد GT.

هذا وتلزم ولاية ميشغان الأميركية مواطنيها تغطية الوجه بكمامات في الأماكن العامة، بعد الأمر التنفيذي الذي وقعه الحاكم جريتشين ويتمان في نهاية أبريل، لا تفرض غرامات لمخالفة هذا الأمر ولكن المتاجر يمكنها رفض خدمة أولئك الذين لا يرتدون كمامات.

وقالت ديمانا نيسيل، لشبكة CNN : «هذه ليست مزحة. هو الآن في مقاطعة توفي فيها أكثر من 100 شخص. إنه ينقل أسوأ رسالة ممكنة إلى الناس»، مضيفة: «إنها ستفكر في توجيه اتهامات ضد فورد لعدم دفعه لارتداء كمامات، وسنضطر إلى إجراء محادثة جادة للغاية مع الشركة في حال سمحوا للرئيس بعدم ارتداء كمامات وهو في أماكن مغلقة».


تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking