آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

21967

إصابة مؤكدة

165

وفيات

6621

شفاء تام

اكتشاف بؤرتين لـ «كورونا» في المهبولة!

عبدالرزاق المحسن -

واصلت فرق وزارة الصحة جهودها لمحاصرة بؤر انتشار «كورونا»؛ إذ طبّقت الفرق الصحية الوقائية أمس، الحجر الصحي على سكان بنايتين في منطقة المهبولة، بعد الكشف عن حالات إصابة واشتباه بإصابات متفرّقة فيهما.

وأبلغت مصادر مطلعة القبس أن الفرق الوقائية طبّقت الحجر، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية، على سكان البنايتين الواقعتين في القطعين ١ و٢ بالمهبولة، بعد رصد وجود أكثر من ١٣٣ حالة مصابة، ويشتبه في إصابتها بـ«كورونا».

عدد السكان

وأشارت المصادر إلى أن إجمالي سكان البنايتين يتعدّى ٣٥٠ مقيماً، حيث تم عزلهما، مع الحرص على تأمين أبرز متطلباتهم المعيشية الأساسية، لافتة الى ان سكانهما يتبعون شركة تجهيزات غذائية، وأخرى لعمالة خدمات التنظيف في بعض المرافق.

وذكرت ان فرق الوزارة تواصل عملها لمحاصرة الفيروس والتقليل من حجم الإصابات، عن طريق التشديد على الالتزام بالإجراءات الوقائية المعممة من قبلها، مبينة ان عدم التزام شريحة كبيرة من العمالة الوافدة بالتباعد الاجتماعي وتكدّسها في البنايات ساهما في ارتفاع أعداد المصابين.

من جهة ثانية، عاود عدَّاد الإصابات اليومي بـ«كورونا» الارتفاع إلى ما فوق الأف للمرة الرابعة، بتسجيل 1041 إصابة خلال 24 ساعة، رفعت إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 18609 حالات، في حين سجلت 5 حالات وفاة؛ ليبلغ إجمالي الوفيات 129 حالة. ومن بين الإصابات الـ1041 المسجلة أمس: 211 مواطناً، و325 هندياً، و177 مصرياً، و139 بنغالياً، وبقية الحالات من جنسيات أخرى.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند إن توزيع المصابين، وفق المناطق الصحية، جاء بواقع 383 حالة في الفروانية و275 في الأحمدي و173 في حولي و107 في العاصمة، و103 في الجهراء.

وتصدّرت الفروانية أعلى المناطق السكنية تسجيلا للإصابات بـ 116 حالة، تلتها خيطان بـ 91، وجليب الشيوخ بـ 91، والمهبولة بـ 79.

العناية المركزة

وفي ما يخص آخر المستجدات في العناية المركزة، ذكر السند أن عدد مَن يتلقّون الرعاية الطبية في العناية المركزة 181 حالة، في حين يبلغ إجمالي من يتلقون الرعاية الطبية 13275 حالة.

وكانت «الصحة» قد أعلنت أمس، شفاء 320 حالة؛ ليرتفع إجمالي من تماثلوا للشفاء إلى 5205 حالات.

ووفق السند، فإن عدد المسحات المأخوذة خلال 24 ساعة بلغ 4757 مسحة، مشيرا إلى أن مجموع الفحوص بلغ أكثر من 261.071 ألف فحص.

مستشفى الصباح: وسائل حماية الطواقم تصرف بلا توقيع

أكدت ادارة مستشفى الصباح ان المغالطات التي وردت في وسائل التواصل الاجتماعي بشأن توزيع الكمامات واللبس الوقائي للحماية من فيروس کورونا غير صحيحة، مبينة ان التوزيع يتم بصورة دورية أسبوعية لكل الوحدات الباطنية والتخصصية بالمستشفى، وعن طريق رئيسة قسم الصيدلية د. رشا خاجة، كما ان الكميات متوافرة للجميع ولا تحتاج الى أي توقيع، حيث تصرف المستلزمات بصورة روتينية.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking