آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

29921‬

إصابة مؤكدة

236

وفيات

17223

شفاء تام

إقبال على الجمعيات.. والحجوزات بعد 4 أيام

خالد الحطاب -

زاد إقبال المتسوقين على حجز مواعيد لارتياد الجمعيات التعاونية وفق الآلية التي حددتها وزارة التجارة، لضبط عملية التسوق خلال فترة الحظر الكلي التي تمر بها البلاد، ما جعل عملية حجز موعد للتسوق من الامور الصعبة لعدم توافر مواعيد تلائم حاجات المتسوقين، لا سيما في وقت الضرورة.

وكشفت جولة لـ القبس على عدد من التعاونيات أمس خلال الفترة المسائية ارتفاعا في أعداد المتسوقين واستمرار إقبالهم على منتجات الخبز والألبان وأصناف الخضروات مع الحرص على تطبيق الاجراءات الوقائية.

ويلزم تطبيق نظام الحجوزات مستخدميه الراغبين في الذهاب إلى الجمعيات التعاونية التقيد بما يصدر إليهم من مواعيد من دون مراعاة للحالات الطارئة، حيث شكا مواطنون من عدم توافر حجوزات ومواعيد قريبة في الجمعيات التعاونية، إذ إن أقرب موعد بعد 4 أيام.

الوزارة تتواصل

واستقبل حساب وزارة التجارة مجموعة من الشكاوى في هذا الشأن، لا سيما من قاطني الجابرية وسعد العبدالله وغيرهما لعدم وجود مواعيد للتسوق، فردت الوزارة بأن «‏‎‎الخيارات الموجودة في الموقع هي بناء على البيانات المدخلة»، داعية إلى «الاستمرار بالمحاولة إلى أن يتوافر موعد متاح»، راجية منهم العلم بأن «توافر مواعيد للحجز يعتمد على المواعيد المتاحة لجهة التسوق».

ويحكي مواطن عن عدم قدرته على الحصول على موعد لشراء مستلزمات طفله ولم تجد نفعاً محاولاته المتكررة، مشيراً إلى أن «المواعيد المتوافرة للخروج بعد 3 أيام».

ولا يسمح النظام لسكان المناطق السكنية الخاصة بالتسوق خارج مناطقهم والاكتفاء بالجمعية التعاونية، حيث لفت حساب التجارة إلى أن «عدم وجود سوق مركزي في الاختيارات الموجودة يعني أن العنوان الموجود تخدمه الجمعية التعاونية التابعة للمنطقة فقط» رغم السماح لهم مع بداية الحظر الكلي بالخروج إلى الأسواق القريبة منهم.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking