آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

68774

إصابة مؤكدة

465

وفيات

60906

شفاء تام

الكويت تحث أستراليا على فك حظر صادرات الماشية

وليد منصور -

طلبت الكويت من الحكومة الأسترالية التنازل عن تعليق صادرات الماشية الحية الصيفية إلى الشرق الأوسط، بحجة أن وقف تجارة الأغنام سيضاعف من الضرر الذي ألحقه الفيروس التاجي بالأمن الغذائي في المنطقة، وذلك وفقا لما اوردته صحيفة «فايننشال ريفيو» الأسترالية.

وأكدت الصحيفة أن الشركة الكويتية لنقل وتجارة المواشي بعثت برسالة إلى وزير الزراعة الأسترالي ديفيد ليتل برود تحذر من أن العلاقات الثنائية ستواجه ضغوطًا إذا استمرت أستراليا في حظر تصدير الصيف اعتبارًا من 1 يونيو المقبل، ويأتي هذا التحذير في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة الأسترالية لتنويع وإيجاد عملاء جدد بسبب التعريفات العقابية الصينية، مع تحديد الكويت كواحدة من الأسواق التي يمكن أن تتحمل بعض الركود. وبعد اندلاع جدل جديد حول الموت الجماعي للأغنام بسبب الإجهاد الحراري خلال رحلة في أغسطس 2017، أشرف ليتل برود على إدخال عدد من التغييرات التنظيمية بما في ذلك انخفاض في كثافة التخزين ونشر مراقبين مستقلين على السفن وتعليق الصادرات أثناء أشهر الصيف الشمالية.

ولكن مع إجبار الفيروس التاجي شركات الطيران في الشرق الأوسط على إيقاف رحلاتها، قلل بشكل كبير من كمية المواد الغذائية الطازجة المتجهة إلى الدول العربية بما فيها اللحوم المبردة ومنتجات الألبان، فإن حظر التصدير الذي يستمر حتى منتصف سبتمبر قد يتسبب في المزيد من مصاعب الناس الذين يعيشون في المنطقة.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking