آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

29921‬

إصابة مؤكدة

236

وفيات

17223

شفاء تام

كاظم الساهر

كاظم الساهر

محمد علي -

وإن غاب عنا ولكن تبقى السعادة معقودة بصوته أيما كان الوسيط الذي ينقله إلى جمهوره ليبث في انفسهم الأمل، ويدخل على قلوبهم الفرح ويشاركهم الاحتفاء بالعيد هو القيصر كاظم الساهر، الذي حرم فيروس كورونا جمهوره من لقائه في حفل جماهيري، ولكن أبى إلا أن يشاطرهم فرحة عيد الفطر من خلال حفل بلا جمهور يبث عبر قناة المجمع الثقافي في أبوظبي على موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب، وذلك يوم الأحد الموافق 24 الجاري، ليرفع القيصر شعار الحب في زمن الكورونا، حيث لا سبيل للقاء أو وسيلة للتعبير عن المشاعر إلا من خلال الفضاء الإلكتروني.

نشر الفنان كاظم الساهر فيديو يروج به لحفله في عيد الفطر، وكتب الساهر: «ليالي العيد مع كاظم الساهر، الأحد 24 مايو 2020، الساعة الثامنة مساءً بتوقيت الإمارات، عبر قناة المجمع الثقافي على يوتيوب».

ليقدم الساهر خلال الحفل باقة من أجمل أغنياته التي تركت أثرا طيبا في وجدان الجمهور العربي على مدار سنوات من مشواره الطربي متنقلاً برشاقة واحترافية عالية بين شتى القوالب الموسيقية ليغني القصيدة الطويلة والأغنية السريعة، ولكن بحس طربي وأسلوب فريد لا ينافسه فيه أحد.

سنغل آه وآهين

وكان الساهر طرح مؤخرا أغنية سينغل جديدة باسم «آه واهين»، وهي من ألحان الموسيقار الدكتور طلال، وكلمات كاظم الساهر نفسه، وحققت الأغنية انتشارا واسعا عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي وتزامنت الأغنية مع الاحتفاء بعيد الحب.

وقدم الساهر الأغنية بفكر موسيقي متطور وتضمن اللحن جملا موسيقية شرقية مملوءة حيوية، خطف بها كاظم الأضواء، ليضاف إلى سجل نجاحاته الفنية، ليكون جمهور وعشاق الفن المتميز على موعد فريد مع أغنية طربية بامتياز وهو دأب كاظم الذي اعتاد أن يفاجئ جمهوره من المحيط إلى الخليج بكل ما هو جديد.

دائرة الثقافة

وكانت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي أعلنت عن تنظيم عدد من الفعاليات الترفيهية البارزة عبر منصاتها الإلكترونية، وذلك خلال عيد الفطر السعيد من 23 مايو، وتستمر حتى 25 مايو، لتقدم أفضل العروض الغنائية الحية للمشاهدين في جميع أنحاء العالم.

وتم إطلاق هذه المبادرة بهدف دعم الجماهير خلال فترة التباعد الاجتماعي وحظر السفر عالميًا. وتعد السلسلة الترفيهية جزءًا من منصة Stay Curious، والتي أطلقتها دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي الشهر الماضي لتبث أفضل التجارب الافتراضية والمحتوى التعليمي والترفيهي لمستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم.

حسين الجسمي 25 مايو

حسين الجسمي


كما يحيي الفناة الإماراتي حسين الجسمي يوم 25 مايو حفلاً مماثلاً ويقدم خلال ذلك الحفل باقة من الأغاني.

ويأتي تنظيم الحفلين في إطار مبادرة «الثقافة للجميع» التي أطلقتها دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، والتي توفر محتوىً افتراضياً من متاحف ومعالم ومواقع الجذب الثقافي في إمارة أبوظبي.

ومن المقرر أن يبدأ الحفلان في تمام الساعة الثامنة مساءً.

وتتضمن الفعاليات سلسلة «لايف مع فايز» باستضافة المغني والملحن الإماراتي فايز السعيد وعدد من الحفلات الأخرى التي يشارك فيها مجموعة من أبرز نجوم الفن في الشرق الأوسط مثل وليد الشامي، والنجمة اللبنانية المحبوبة يارا، ونجم الغناء السعودي بدر الشعيبي.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking