آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

99434

إصابة مؤكدة

584

وفيات

90168

شفاء تام

قصة الحب والجريمة في «شاهد عيان»

مهاب نصر -

بينما يخطف مسلسل «الاختيار» الأضواء والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تناوله قصة ضابط مصري في صراع مع الإرهابيين ذوي الخلفيات الأصولية المتشددة وما يثيره ذلك من قضايا وطنية وفكرية ـ يتقدم مسلسل آخر عن مطاردة الجريمة والصراع مع شبكات الفساد في إطار بوليسي رومانسي يقوم ببطولته الممثل حسن الرداد، وهي البطولة الرابعة له. المسلسل الذي يحمل اسم «شاهد عيان» يجمع ببساطة بين علاقة ضابط شرطة بزوجته التي يحبها، وبين الكشف عن عمليات إجرامية تتم تحت ستار شركات كبرى ورجال أعمال بارزين.

تختفي ندى (هنا شيحا) زوجة ضابط الشرطة عمر (حسن الرداد) بطريقة مفاجئة مثيرة للريبة، ويبلغ الضابط عمر من قبل المسؤولين بأنها قتلت بفعل إجرامي مدبر، وذلك إثر عودته من رحلة ناجحة استطاع فيها القبض على مجرم خطير بعد أن حاول الهرب.

رغم الصدمة الهائلة التي تنتابه، يتمالك عمر نفسه، ويصر على رؤية جثة الزوجة القتيلة، بحسب ما يقال، كما يصر على الذهاب إلى موقع الحادث لمعاينته. ورغم تظاهره أمام مسؤوليه وأسرته أنه تقبل قصة رحيلها، إلا نه يكشف بعد ذلك عن عدم تصديقه للقصة، مؤكدا أن الجثة التي رآها ليست لزوجته. هكذا يبدأ عمر رحلة البحث عن الزوجة المختطفة التي يواجه فيها عصابات الجريمة والفساد.

يتضمن العمل خطوطا درامية أخرى مثل صراع رجال الأعمال الذي يبدو من الحلقة الأولى التي يظهر فيها وهيب العزازي رجل الأعمال (يقوم بدوره الفنان محمد لطفي). كما يتبين أيضا ملامح العلاقة بين ليلى شقيقة ندى (تقوم بدورها الفنانة بسمة) وزوجها السابق الذي يحاول ابتزازها من أجل الحصول على المال.

ميزة المسلسل أنه، خلافا لظاهرة تجلت في الدراما الرمضانية هذا العام، لا يفلت خيط القصة الرئيسي في رحلة البحث عن «ندى» المختطفة، وهي رحلة تجمع بين الحب وأداء الواجب المنوط بضابط الشرطة في آن معا. كما تتميز حركة المسلسل بالبعد عن الإبهار والمشاعر المبالغ فيها فيما عدا مشهد إعلان موت ندى في الحلقة الأولى ورد الفعل المنطقي من اختها. غير أن فكرة المسلسل عموما ليست بجديدة فكثيرة هي الأعمال الدرامية التي أشارت صراع رجال الأعمال وما يدور خلف ستار هذا العالم أحيانا من أعمال مشبوهة وعصابات للتهريب والجريمة المنظمة، ما يجعل الاختلاف والتمايز بين هذه الأعمال مقصورا على جودة أداء الممثلين وقوة الحبكة والسيناريو.

كتب المسلسل أحمد مجدي ومحمد مجدي بالمشاركة، وأخرجه محمد عبدالرحمن حماقي، وشارك في بطولته كريم عبدالخالق، وأحمد صيام، ميرت عمر الحريري ووليد فواز وآخرون.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking