آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

29921‬

إصابة مؤكدة

236

وفيات

17223

شفاء تام

ننتظر في كل عام عادة كريمة هي كلمة صاحب السمو بمناسبة العشر الأواخر، التي تأتي هذه السنة في ظروف مختلفة.. فقد استهل سموه كلمته بالثناء على الله والصلاة على الرسول وآية كريمة تلامس القلوب تحث على الصبر وتشجعنا على انتظار البشارة.. ثم استرسل بأن رمضان هذه السنة مختلف بسبب ما نمر به من جائحة كورونا التي وحّدت جهود العالم، خصوصاً ذوي الاختصاص، لإيجاد لقاح له، وأبرز دور الكويت بالتفاعل دولياً مع الأزمة بالمشاركة المالية السخية وبالمشاركة في المؤتمرات المخصصة لبحث الوباء، ونوه بدور الجمعيات الخيرية التي أمنت الحاجات الأساسية ‏للكثير من المواطنين والمقيمين في الكويت، ‏وثمن دور المتطوعين والعاملين في الصفوف الأمامية وخصهم بالشكر، وامتدح سموه إجراءات الحكومة لمواجهة الجائحة، ‏وشكر وزير الصحة خاصة والتزام المواطنين، ودعانا إلى الاستفادة من دروس وعبر الجائحة؛ كونها امتحاناً ربانياً لقوة إيماننا وتلاحمنا ووجوب الصبر على البلاء والشكر على ما تفضل به ربنا علينا من نعم كثيرة كرغد العيش والعافية، وتناول سموه آثار الأزمة على الاقتصاد العالمي، الذي نحن جزء منه، فحثنا على ترشيد الإنفاق، لأن الأزمة عالمية، وأثر هبوط أسعار النفط قوي على الكويت؛ كونها تعتمد عليه كمورد أساسي، وبالتالي التدهور الاقتصادي العام الذي سيلقي بأثره على الميزانية، ‏وذكّرنا بأنه قد دعا سابقاً لإيجاد مصادر دخل مختلفة غير النفط أساسها الإنسان والثروات الطبيعية وتوجيهاته السابقة إلى مراجعة نمط الحياة اليومية وتقليل الاعتماد على الغير في إشارة إلى تعديل التركيبة السكانية، ووجه دعوته للحكومة والمجلس إلى التكاتف لتفعيل هذه التوجيهات.

و‏ختم سموه كلمته بالدعاء للجميع فلم ينس أحداً، سواء للكويت أو المسلمين أو العالم أجمع، وأن يرحم الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد والأمير الوالد الشيخ سعد العبد الله على ما قدماه، وأن يرحم شهداءنا الأبرار والمتوفين بكورونا وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

لقد كان خطاب سموه شاملاً حنوناً ثرياً بالدعاء والشكر والتوجيهات السامية، ونحن نود أن نشكره على ما قدمه لنا وأن نشكر الحكومة ورئيس مجلس الوزراء والوزراء ومنتسبيها، كل حسب تخصصه ودوره لمواجهة الجائحة.. اللهم ارفع الوباء وادفع البلاء عن البلاد والعباد.

سهير بورسلي

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking