آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

21967

إصابة مؤكدة

165

وفيات

6621

شفاء تام

تصميم جديد لمقاعد الطائرات.. يحقق «التباعد الاجتماعي»

إسلام شكري -

بينما شركات الطيران تشهد تزايداً في أعداد الركاب، وتعمل وفق جدول زمني مخفض، بعد انخفاض أعداد رحلات الطيران، يصعب في ذلك الوقت تحقيق التباعد الاجتماعي على متن الطائرات، لذا تبذل شركات الطيران قصارى جهدها للتوفيق بين الإيرادات والسلامة.

ولكن، بحسب تقرير لمجلة بيزنس إنسايدر الأميركية، يبدو أن الأزمة التي تؤرق الجميع قد لاح حلها أخيراً، حيث قام أحد المصممين بوضع صياغة جديدة لمقعد الطائرة، تهدف إلى معالجة مشكلة التباعد الاجتماعي عند الطيران.

وأوضحت المجلة أن المهندس الفرنسي فلوريان بارجو، وشركته «إيرث باي»، قاما بصياغة المقعد الإضافي الجديد، المسمى بلانباي، ليصبح بديلا للمسافة التي يحتاجها تحقيق التباعد الاجتماعي، حيث يحافظ التصميم على المقعد والصفوف سليمة، على عكس التصميمات الأخرى التي تتميز بمقاعد وسطية قابلة للعكس، ولكنها تضيف العديد من الحواجز لخلق شرنقة أمان بشكل فعال.

وكانت شركة United Airlines أعلنت مبدئياً أنها ستمنع حجز المقاعد الوسطى، وتقدم تغييرات مجانية على الركاب في الرحلات الكاملة، وتستخدم طائرات أكبر توفر مزيداً من المقاعد الفارغة للمسافات، فيما أعلنت شركة دلتا إيرلاينز إنها ستوفر مزيداً من الرحلات لمواجهة الأزمة.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking