آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

72400

إصابة مؤكدة

482

وفيات

64028

شفاء تام

Facebook Shops «إمبراطورية تسوق» عملاقة لدعم الشركات الصغيرة

أحمد عبدالفتاح -

أعلنت عملاقة التواصل الاجتماعي الأميركية «فيسبوك» عن خدمتها الجديدة Facebook Shops، بهدف التسهيل على الشركات لإدراج منتجاتها عبر تطبيقات التواصل الخاصة بها كفيسبوك وإنستغرام، في خطوة اعتبرتها وكالة بلومبيرغ الأميركية تمهيداً لبناء «إمبراطورية تسوق».

وبحسب الوكالة الأميركية، فإن مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك أعلن أن Facebook Shops ستكون متوافرة مجاناً، حيث ستتيح للشركات إعداد قوائم المنتجات في الصفحة الخاصة بها، أو الملف الشخصي في إنستغرام، أو القصص، أو الإعلانات، وفي المستقبل ستتيح الخدمة بيع المنتجات للعملاء من خلال ميزات الدردشة في واتس آب، وماسينجر، وإنستغرام دايركت.

وسيكون بإمكان الشركات الراغبة في عرض منتجاتها وضع علامات على المنتجات أثناء البث المباشر لفيسبوك وإنستغرام، حتى يتمكن العملاء من النقر على العلامات ونقلهم إلى صفحة طلب المنتج، وهي خطوة متطورة، حيث سمحت فيسبوك في السابق للشركات بإدراج المنتجات في الموقع، بشكل فردي، ولكن الخدمة الجديدة ستتيح للشركات رفع القوائم مرة واحدة، لتسهيل الوصول إليها.

وأوضح زوكربيرغ أن خدمة المتاجر تأتي ضمن جهود فيسبوك لدعم الشركات الصغيرة خلال أزمة كورونا، مؤكداً أنه شارك بنفسه في تطوير الخدمة الجديدة، ولفت في الوقت نفسه إلى أن فيسبوك ستحصل على رسوم تجارية من Shops.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking