آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

21967

إصابة مؤكدة

165

وفيات

6621

شفاء تام

«أبل» تشتري أفلاماً وعروضاً قديمة لتعزيز Apple TV +

أحمد بدر -

بدأت عملاقة التكنولوجيا الأميركية «أبل» شراء أفلام وعروض قديمة لمصلحة خدمة البث الخاصة بها Apple TV +، بهدف إنشاء مكتبة محتوى متراكم يمكنها بوساطته منافسة المكتبات الضخمة على «نتفليكس» وHulu و«ديزني بلس».

ونقلت وكالة بلومبيرغ الأميركية، عن مصادر مطلعة على الأمر، أن المديرين التنفيذيين لبرامج الفيديو في الشركة قد حصلوا على إعلانات من استوديوهات هوليوود، حول ترخيص المحتوى الأقدم لخدمة البث، واشتروا بعض الأفلام والبرامج، لخدمة عدد المشتركين الذي بلغ 10 ملايين شخص حتى فبراير نصفهم غير متفاعلين، مقارنة بديزني، التي حصلت على الرقم نفسه يوم إطلاقها. واعتبرت الوكالة أن هذه الخطوة تمثل تحولا استراتيجيا خفيا لـApple TV +، التي تم إطلاقها في نوفمبر مع مجموعة من البرامج الأصلية، حيث تخطط الشركة للحفاظ على تركيز الخدمة على البرامج الأصلية، ولم تحصل بعد على أي امتيازات ضخمة أو أفلام في كتالوجها الخلفي.

وأوضحت أن تصرف «أبل»، يعد محاولة لمجاراة خدمات البث الناجحة التي عادة ما تضم مكتباتها مزيجاً من العروض القديمة والجديدة، مضيفة أن خدمة مثل Netflix لديها آلاف العناوين للاختيار من بينها، مقارنة بخدمة أبل تي في، التي تدرج أقل من 30 فيلما وعرضا أصليا على موقعها، رغم أن الأخيرة أرخص من معظم منافسيها، حيث ان تكلفتها 4.99 دولارات شهريا، أي أقل من نصف اشتراك نتفليكس النموذجي.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking