آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

29921‬

إصابة مؤكدة

236

وفيات

17223

شفاء تام

باقي يوم أو يومين علي العيد. سابقاً كانت تغلق أبواب المنازل لأن أهلها يسافرون لقضاء العيد في بقاع الله الواسعة. من العشر الأواخر من رمضان يبدأ المغادرون في تجهيز الحقائب وكل من الموظفين يقدمون الإجازات من أجل دمج عطلة العيد مع الإجازه، ويأتي العيد فنجد الأبواب مغلقة بين مسافر ومن يقضي العيد في الشاليه. اليوم يأتي العيد والنَّاس في منازلهم، لكن الأبواب مغلقة بسبب الحظر الكلي، لم يعد المغادرون يرغبون في السفر، ومن كان في الخارج تواصل مع السفارات من أجل العودة إلى الوطن. سيأتي العيد من دون صلاة العيد، سيأتي من دون ملابس العيد، سيأتي من دون زوارة العيد وجمعة الأهل، سيأتي من دون استقبالات الصائمين وفرحتهم بيوم الفطر.

يأتي العيد هذا العام بفرحة الصيام، لكن من دون بهجة العيادي بيد الأطفال، ولا ضحكات الجدات والأجداد عند حضور الأحفاد، ولا فرحة المعتمرين بصلاة العيد في الحرم، صديقتي تقول كم أنا حزينة منذ التحرير وأنا أقضي رمضان في مكة إلا هذه السنة، نذهب قبل رمضان بأسبوع ولا نرجع الديرة إلا بعد أن ننهي صيام ستة شوال نستمتع في الصيام والصلاة في بيت الله الحرام، منذ 30 سنة لم أقض رمضان في الديرة، هذا العام لم نصل في الحرم ولا في المساجد، اللهم ارفع عنا البلاء والوباء نستغفرك ونتوب إليك يا رب.

سيأتي رمضان وحقائبنا من دون عيادي، ولم يزدحم الناس على البنوك من أجل صرف العيادي، يأتي العيد من دون المسرحيات التي تسلب الأطفال عياديهم وهي لا تحمل لا معنى ولا هدفاً، يأتي من دون حجز للمطاعم، يأتي رمضان من دون أن تزدحم ألعاب الأطفال بهم، أين تلك الأوقات التي كنا نجتمع فيها ونفرح بيوم العيد.

كنا في كل العام نبحث عن الواسطات من أجل إيجاد تذاكر للسفر، ونقوم بالحجز من شعبان للعيد، كنا نبحث عن حجز لشاليهات، كنا نتذمر من زحمة الشوارع، ونتذمر من عدم وجود حجز في المطاعم، كنا نتذمر من عدم وجود مواقف لسياراتنا في المجمعات، واليوم كلنا في المنازل من دون معايدين ومن دون صلاة نكتفي بفرحة الصائم ونرجو من الله القبول.

ومضة: اللهم نسألك العفو والعافية ورفع الداء والبلاء، اللهم اعد علينا رمضان أعواماً عديدة بصحة وأمن وأمان. عيدكم مبارك وعساكم من عواده.

موضي المفتاح

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking