آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

72400

إصابة مؤكدة

482

وفيات

64759

شفاء تام

عجز كبير في تصنيع أجهزة قياس الحرارة

عصام عبدالله - 

توشك الولايات المتحدة على إضافة موازين الحرارة «الترمومترات» إلى قائمة الأدوات الطبية، التي بدأت إمداداتها تنفد، بسبب فيروس كورونا، حيث أعلن مصنعو وموزعو ميزان الحرارة أن عمليات الشراء من جانب المراكز الطبية والمستشفيات والمواطنين العاديين أدت إلى عجز كبير.

وقالت شبكة «سي.إن.إن» الإخبارية الأميركية إنه في الأونة الأخيرة كان أصحاب العمل، وأيضا حكومات الولايات والشركات الكبرى، جميعهم يطلبون «موازين الحرارة» لإجراء الفحوصات اليومية لموظفيهم، وهو ما أدى إلى أن الطلب تجاوز العرض، مع بدء إعادة فتح المتاجر والمكاتب.

ونقلت الشبكة عن هوارد كاريش، نائب رئيس اتصالات الشركات في شركة هيلروم للتجهيزات الطبية، قوله إنه لا يمكن تصنيع عدد كاف من موازين الحرارة في الوقت الحالي، لافتة إلى أنه في الأسابيع الأخيرة طالبت الشركات الكبيرة الموظفين بالخطوط الأمامية بقياس درجة حرارة العاملين قبل دخولهم.

وأوضحت الشبكة أنه يتم تصنيع أكثر من نصف «موازين الحرارة» في العالم في الصين، ومع إغلاق الشركات الصينية الإنتاج عبر العديد من قطاعات الأعمال في وقت سابق من هذا العام لاحتواء تفشي فيروس كورونا، توقف بالتالي إنتاج موازين الحرارة لمصلحة الشركات الأميركية وغيرها.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking