آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

29921‬

إصابة مؤكدة

236

وفيات

17223

شفاء تام

تارغا 911 ستتوافر في الأسواق سبتمبر 2020

تارغا 911 ستتوافر في الأسواق سبتمبر 2020

بعد طرازي الكوبيه والكابريوليه، أطلقت بورشه الطراز الثالث للجيل الجديد من سيارات بورشه 911 مع الكشف عن سيارتي الدفع الرباعي 911 تارغا 4 و911 تارغا 4S. واحتفظت السيارتان بنظام السقف المبتكر الآلي بالكامل الذي يميز سيارات تارغا. وعلى غرار طراز عام 1965 الأصلي الشهير، يتميز الطراز الحالي بتصميم الضلع العلوي العريض ومقطع السقف المتحرك فوق المقاعد الأمامية والنافذة الخلفية التي تلتف من الجانبين. ويمكن فتح سقف السيارة وإغلاقه بسلاسة في 19 ثانية.

تم تزويد السيارتين الجديدتين من بورشه بمحرك بوكسر سداسي الأسطوانات سعة 3 ليترات بشاحن توربيني مزدوج: تصل قدرة المحرك في سيارة 911 تارغا 4 إلى283 كيلو واط، وعند تركيب مجموعة سبورت الرياضية التي تتوافر كتجهيز اختياري، تتسارع السيارة من السكون إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في 4.2 ثوان فقط (أسرع من الطراز السابق بنسبة واحد إلى عشرة). وتبلغ قدرة محرك سيارة 911 تارغا 4S الى 331 كيلو واط، وتتسارع السيارة من السكون إلى 100 كيلومتر في الساعة في 3.6 ثوان فقط في ظروف القيادة نفسها (أسرع من الطراز السابق بنسبة أربعة إلى عشرة). وتصل السرعة القصوى لسيارة 911 تارغا 4 إلى 289 كيلومترا في الساعة (بزيادة قدرها كيلومترين في الساعة)، في حين تصل السرعة القصوى لسيارة 4S إلى 304 كيلومترات في الساعة (بزيادة قدرها ثلاثة كيلومترات في الساعة).

وجُهزت السيارتان الرياضيتان بناقل حركة ثماني السرعات ثنائي القابض ونظام Porsche Traction Management للدفع الرباعي الذكي كتجهيز أساسي لتوفير أعلى مستويات متعة القيادة. وبفضل وظيفة Smartlift المطوّرة، يمكن برمجة مستوى الخلوص الأرضي الأكثر ارتفاعاً ليتناسب مع الاستخدام اليومي. وتم تعزيز قائمة التجهيزات الاختيارية عبر مجموعة واسعة من تجهيزات بورشه وخيارات التخصيص الجديدة التي يتيحها قسم بورشه للتصنيع حسب الطلب. كما تسعى بورشه إلى تعزيز التناغم بين عناصر التصميم التقليدية والملامح التي تميز شكل السيارة منذ أن أبصرت النور، وأحدث التقنيات المتطورة في الطراز الخاص من سيارة 911 تارغا الذي سيتم طرحه في بداية يونيو.

محرك بوكسر

كما هو الحال في سيارات 911 كاريرا، يتميز الطرازان من سيارة 911 تارغا بمحرك بوكسر سداسي الأسطوانات فائق القوة سعة 3 ليترات بشاحن توربيني، مما يعزز من أداء السيارة وملاءمتها للاستخدام اليومي. تصل قدرة محرك سيارة 911 تارغا 4 إلى 385 حصان متري (283 كيلو واط) حين يبلغ عدد دورات المحرك 6500 دورة في الدقيقة، أي بزيادة قدرها 15 حصانا (11 كيلو واط) عن الطراز السابق. ويولد المحرك عزماً أقصى يصل إلى 450 نيوتن متر عند جميع مستويات دوران المحرك التي تتراوح بين 1950 و 5000 دورة في الدقيقة. وبفضل قدرة المحرك التي تصل إلى 450 حصانا متريا (331 كيلو واط)، تتميز سيارة 911 تارغا 4S بقوة تفوق الطراز السابق بثلاثين حصاناً (22 كيلو واط) وتوفر عزماً أقصى يبلغ 530 نيوتن متر (بزيادة تصل إلى 30 نيوتن متر) عند سرعة دوران المحرك التي تتراوح بين 2300 و5000 دورة في الدقيقة.

شاسيه مطوّر

يأتي نظام امتصاص الصدمات المتغير الذي يتم التحكم فيه إلكترونياً «نظام التعليق النشط من بورشه» ضمن التجهيزات الأساسية لسيارتي 911 تارغا الجديدتين. ويعمل النظام أوتوماتيكياً على ضبط خصائص امتصاص الصدمات المتعلقة بمستويات الراحة والتوجيه وفقاً لظروف القيادة، وهو مزود بخريطتين يمكن تعديلهما يدوياً، إحداهما للقيادة العادية والأخرى للقيادة الرياضية. وتمت إضافة نظام توجيه العزم بلاس من بورشه والذي يتضمن أقفالاً خلفية تفاضلية إلكترونية مع نظام توزيع العزم المتغير كتجهيز أساسي في سيارة تارغا 4S ويتوافر كتجهيز اختياري في سيارة تارغا 4. وكما هو الحال بالنسبة للطرز الأخرى في الجيل الأحدث من سيارات بورشه 911، تم تجهيز سيارتي تارغا بنمط القيادة على الطرق المبللة من بورشه كتجهيز أساسي.

تصميم بمفهوم عصري

يتألق الهيكل الخارجي لسيارة 911 تارغا بعناصر تصميم الطراز 992. وبالمقارنة مع الطرز السابقة، يتميز هيكل السيارة بفتحات كبيرة للعجلات في المقدمة، بينما يمتاز غطاء المحرك، الذي يقع بين المصابيح الأمامية LED، بانسيابية مميزة تذكرنا بتصميم الأجيال الأولى من سيارات 911. وتزداد مؤخرة السيارة هيبةً بفضل المشتت الخلفي العريض والمتغير وشريط الإضاءة الأنيق المدمج بكل أناقة وانسجام. وقد تمت صناعة طبقة الهيكل الخارجي بأكمله من الألمنيوم باستثناء الجزئين الأمامي والخلفي.

وتحاكي المقصورة تصميم طرازات 911 كاريرا وتتميز بالخطوط الواضحة والمستقيمة التي تزين لوحة التجهيزات المركزية وأدواتها المجوفة. وتستلهم المقصورة تصميمها من طرز فترة السبعينات لسيارات 911. وإلى جانب عدّاد دوران المحرك المركزي، الذي يعد من العلامات الفارقة لسيارات بورشه، تبرز شاشتان رفيعتان من دون إطار لتوفرا مزيداً من معلومات القيادة للسائق. وتقع وحدة المفاتيح المدمجة مع أزرارها الخمسة التي توفر الوصول المباشر إلى وظائف السيارة المهمة أسفل الشاشة المركزية قياس 10.9 بوصات في نظام بورشه لإدارة الاتصالات.

تتوافر سيارتا 911 تارغا الجديدتان الآن عند الطلب، وستصل الدفعة الأولى إلى الأسواق اعتباراً من سبتمبر 2020. ويمكن الحصول على معلومات عن سعر التجزئة الأساسي ومواصفات كل طراز ومدى توافره في الأسواق المحلية لدى أقرب مركز من مراكز بورشه.

 الدفع الرباعي

يترافق الأداء المعزز لسيارتي الدفع الرباعي الجديدتين من بورشه ، مع التحسينات التي شهدها المحور الأمامي، حيث تم تزويد القابض والوحدة التفاضلية بنظام التبريد بالماء. كما تم تعزيز أقراص القابض لتصبح أكثر متانة وتستوعب حمولات أكبر. ويحسّن عزم الحركة المعزز عند القابض دقة ضبط القابض ووظيفة المحور الأمامي الإضافي. وبشكل عام، يسهم محور القيادة الأمامي المعزز مع نظام التحكم بالسحب من بورشه في تعزيز قدرة السحب على جميع أنواع الطرق.

المقصورة الداخلية

سيارة مميزة من كل النواحي

تصميم رائع لطرز الجيل الثامن

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking