آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

98528

إصابة مؤكدة

580

وفيات

90168

شفاء تام

لجنة التعليم عن بعد تثير ردود أفعال متباينة بين أساتذة الجامعة

أميرة بن طرف -

أثار إعلان تشكيل لجنة للتعليم عن بعد في جامعة الكويت ردود أفعال متباينة بين أساتذة الجامعة، في حين كشفت مصادر عن استغراب من تشكيل اللجنة، علماً أن هناك لجنة أخرى للتعليم الإلكتروني باشرت أعمالها منذ أشهر ولازالت اجتماعاتها مستمرة وبصدد الخروج بنتائج.

وفور إعلان خبر تشكيل لجنة التعليم عن بعد الذي نشرته «القبس» أمس الأول، تداول أكاديميون ووزراء سابقون الخبر، بعضهم معتبرا اللجنة خطوة بالاتجاه الصحيح وإن جاءت متأخرة، في حين انتقد آخرىن خلو قرار تشكيلها من مدة محددة، مع وجود حاجة ملحة لوضع نظام التعليم عن بعد بأقصى سرعة ممكنة، حتى يتسنى للجامعة استئناف الفصل الدراسي.

وفي سياق ذي صلة، بينت مصادر مطلعة، أن الجامعة، ومنذ عام ٢٠١٨، بدأت بخطوات جدية لوضع نظام متكامل للتعليم الإلكتروني يعنى بتخفيف الضغط على المباني الجامعية، ومن شأنها زيادة الطاقة الاستيعابية للجامعة، في حين كانت الادارة الجامعية ممثلة بنائب مدير الجامعة لشؤون الخدمات الاكاديمية المساندة د.جاسم الكندري قد كشف في لقاء للقبس عن نية تطبيق التعليم الالكتروني قريبا.

وكان الكندري قد شكل لجنة برئاسته، ديسمبر الماضي، للتعليم الالكتروني ضمت عددا من الاساتذة المتخصصين من مختلف كليات الجامعة، وهم من اقسام هندسة الكمبيوتر، والقانون الجزائي، علوم الحاسوب، علم الادوية والسموم، اللغة العربية ، علوم المعلومات ، اضافة الى عميد التخطيط والتطوير بكلية الدراسات العليا، مدير مركز التعليم الالكتروني بالجامعة ومدير ادارة التسجيل في عمادة القبول والتسجيل.

ونص قرار تشكيل اللجنة على ان مهامها دراسة الوضع القائم فيما يتعلق بالتعليم الالكتروني ، ووضع نظام متكامل لذلك، بحيث يتضمن المتطلبات الاكاديمية والتقنية والقانونية، وان يحتوي النظام على القواعد والضوابط المنظمة للتعليم الالكتروني بالجامعة.

الى ذلك، بينت المصادر ان اللجنة قد ناقشت في اجتماعاتها، نظاما للتعليم الالكتروني كان قد ناقشت مذكرة سابقة وافق عليها المجلس الاعلى للجامعة، في عام ٢٠٠٦، تعنى بنظام التعليم الالكتروني، مستغربة من عدم الاستفادة من هذه اللجنة بدل تشكيل اخرى جديدة لتبدأ عملا جديدا.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking