آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

29921‬

إصابة مؤكدة

236

وفيات

17223

شفاء تام

حبس وغرامات.. و«ماكو كمامات»!

رد مراقبون على تهديد الجهات المعنية باستخدام القانون بحق من لا يلتزم بلبس الكمامة في الأماكن العامة بتساؤل ساخر مفاده: ماكو كمامات!

وقال هؤلاء المراقبون لـ القبس إن تردد وزارة التجارة في مسألة تحديد سعر الكمامات، وخوف وزارة الصحة من شرائها بعد تعرضها لحملة ضغوطات سياسية كبيرة بشأن تعاقداتها أخيرا، وراء شح الكمامات في السوق المحلي.

وكانت «الصحة» قد أعلنت في حسابها بتويتر أنه «في حالة مخالفة القرار الوزاري رقم 83 لسنة 2020 بشأن الالتزام بلبس الكمام الواقي أو تغطية الأنف والفم بأي وسيلة سوف تطبق أحكام الفقرة 1 من المادة 17 المعدلة بالمادة الأولى من القانون رقم 4 لسنة 2020، وتكون العقوبة هي الحبس مدة لا تجاوز 3 أشهر وبغرامة لا تزيد على 5 آلاف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين». ولفتت إلى أن هذا القرار يعتبر من القرارات المنفذة للقانون رقم 8 لسنة 1969 بشأن الاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض السارية وتعديلاته.

ووفق المراقبين، فإن قرار الصحة وقائي مستحق بامتياز لحماية المجتمع من تفشي وباء كورونا، لكن تقاعس «التجارة» عن القيام بدورها المطلوب في تحديد أسعار الكمامات وخوف الصحة من الضغط الشعبي سبب تأخر التعاقد على الكميات التي يحتاجها المستهلكون بشدة هذه الأيام.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking