آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

55508

إصابة مؤكدة

393

وفيات

45356

شفاء تام

دلال الدوسري

دلال الدوسري

قامت وكالة التصنيف العالمية «موديز لخدمات المستثمرين» بتثبيت تصنيف الودائع الطويلة الأجل لبنك الخليج في المرتبة A3، وتغيير النظرة المستقبلية الخاصة بتصنيف الودائع الطويلة الأجل إلى «مستقرة» من «إيجابية».

وذكرت الوكالة، في تقريرها المنشور مؤخراً، أن التصنيف الائتماني الأساسي للبنك في المرتبة ba1 يعكس قدرة البنك على توليد الأرباح الأساسية بالرغم من ضغوطات على صافي الأرباح، ونظراً لوجود رسملة كافية من حقوق المساهمين - الأصول المرجحة بالمخاطر بنسبة %13.3 كما في ديسمبر 2019.

كما يأخذ التصنيف الائتماني الأساسي في الاعتبار النسبة المنخفضة من القروض غير المنتظمة، التي بلغت %1.2 كما في ديسمبر 2019. ولا تزال محفظة القروض القائمة بذاتها لدى البنك مدعومة بالسيولة المريحة والتمويل المستقر، على الرغم من تركزات التمويل، وهو أمر طبيعي لدى البنوك الكويتية.

التغيير في النظرة المستقبلية

وأفادت رئيسة علاقات المستثمرين في بنك الخليج، دلال الدوسري: «لا يزال بنك الخليج يحظى بالتقدير على المستوى العالمي نظراً للتحسن المستدام في جودة أصوله. لقد سررنا عند قيام الوكالة بتثبيت التصنيف الائتماني للمصدر في المرتبة A3 مع نظرة مستقبلية «مستقرة» للبنك. وأضافت «ان هذا الإجراء يعكس التحسن المستمر في جودة أصول البنك وربحيته، بالإضافة إلى قوة الرسملة وسلامة أوضاع السيولة لديه».

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking