آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

54894

إصابة مؤكدة

390

وفيات

44610

شفاء تام

وزارة الصحة تشارك في اجتماعات الدورة 73 لجمعية الصحة العالمية عبر تقنية الاتصال المرئي

كونا - شاركت دولة كويت ممثلة بوزير الصحة الشيخ الدكتور باسل حمود الصباح في اجتماعات الدورة 73 لجمعية الصحة العالمية التي تعقد يومي 18و19 مايو الجاري عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد وذلك نظرا للظروف العالمية الحالية لانتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

وقالت الوزارة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين إن الاجتماع يعقد في جنيف إذ يتضمن جدول الأعمال المختصر عدة موضوعات أبرزها التصدي واحتواء وباء (كورونا) والشيخوخة الصحية والتمنيع والتخلص من شلل الأطفال.

وذكرت أن جدول الأعمال يتضمن أيضا متابعة تطبيق اللوائح الصحية الدولية ودعم قدرات النظم الصحية إضافة إلى موضوعات تتعلق بالميزانية وخطط العمل ضمن منظومة الأمم المتحدة ومتابعة التقدم في تنفيذ القرارات الصادرة في دورات سابقة عن جمعية الصحة العالمية.

وسيعرض وفد وزارة الصحة عبر الاتصال المرئي انجازات دولة الكويت لتنفيذ الخطط والبرامج المعتمدة من منظمة الصحة العالمية والمؤشرات الايجابية الموضحة للانجازات في مجالات تطبيق اللوائح الصحية الدولية والتصدي واحتواء وباء كورونا المستجد.

ويضم وفد وزارة الصحة برئاسة الشيخ الدكتور باسل الصباح كلا من وكيل الوزارة الدكتور مصطفى رضا والوكيل المساعد للصحة العامة الدكتورة بثينة المضف ومدير إدارة العلاقات الصحية الدولية الدكتورة رحاب الوطيان وفريق من المتخصصين بالموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking