آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

54894

إصابة مؤكدة

390

وفيات

44610

شفاء تام

طرح لقاح لفيروس كورونا وتقديمه لـ 30 مليون بريطاني.. بحلول سبتمبر

محمد مراح - 

أعلن وزير الأعمال البريطاني، ألوك شارما، أن هناك خططاً لطرح لقاح لفيروس كورونا إلى 30 مليون شخص في بريطانيا بحلول سبتمبر، في حال نجحت التجارب، مضيفاً أن «الحكومة ستقدم 84 مليون ​جنيه إسترليني​ إضافية لتسريع أبحاث لقاح ​فيروس كورونا​ المستجد في جامعة «​أكسفورد​» وكلية «إمبريال كوليدج» في لندن، وفق شبكة «سكاي نيوز» البريطانية.

وفي حديثه في مؤتمر صحفي في داونينج ستريت، قال الوزير إن «عمل جامعة أكسفورد لإيجاد دواء فعال لهذا الفيروس يسير بشكل جيد»، مضيفاً:« أنا فخور جدًا بالسرعة التي اجتمع فيها علماءنا وباحثونا في جهودهم لتطوير لقاح لمكافحة الفيروس».

هذا وسبق أن استثمرت الحكومة البريطانية 47 مليون جنيه استرليني في الأبحاث التي تقوم بها جامعة «أمبريال كوليدج» في لندن ومعهد «جنير» التابع لجامعة أوكسفورد.

أوضح شارما من جهته أن التمويل الجديد «يسمح بإنتاج أعداد كبيرة من اللقاح الذي تختبره أوكسفورد»، والذي دخل مرحلة الاختبار السريري، «بحيث إذا كانت تلك الاختبارات مثمرة، نكون نملك الجرعات اللازمة للبدء فوراً بتلقيح الشعب البريطاني».

وأضاف: «إن أول تجربة سريرية لقاح أكسفورد تسير بشكل جيد حيث تلقى جميع المشاركين في المرحلة الأولى جرعة اللقاح في الموعد المحدد في وقت سابق من هذا الأسبوع، مضيفاً «إن السرعة التي صممت بها جامعة أكسفورد ونظمت هذه التجارب المعقدة غير مسبوقة حقًا».

وقال إن شركة الأدوية العملاقة AstraZeneca وضعت اللمسات الأخيرة على «اتفاقية الترخيص العالمية» مع جامعة أكسفورد بدعم حكومي، وأضاف: «هذا يعني أنه إذا نجح اللقاح، ستعمل شركة الأدوية AstraZeneca على توفير 30 مليون جرعة بحلول شهر سبتمبر للمملكة المتحدة كجزء من اتفاق على أكثر من 100 مليون جرعة في المجموع».

وقال إن «المملكة المتحدة ستكون أول من يتمكن من الوصول للقاح»، ولكن الحكومة ستضمن أيضًا «أننا قادرون على إتاحة اللقاح للدول النامية بأقل تكلفة ممكنة».

وأعلن شارما أيضًا أنه من المتوقع افتتاح أول مركز ابتكار لتصنيع اللقاحات في المملكة المتحدة في صيف 2021، وقال: «سيكون المركز، الذي هو قيد الإنشاء بالفعل، قادرًا على إنتاج جرعات لقاح كافية لخدمة سكان المملكة المتحدة بالكامل في أقل من ستة أشهر».

وحذر الوزير من أن «اللقاح الفعال قد لا يتم العثور عليه أبدًا»، معلنًا أن «ستة عقاقير لعلاج الفيروس التاجي دخلت الآن تجارب سريرية أولية كجزء من دراسة بريطانية، وستنتقل إلى تجارب أوسع نطاقا إذا كانت النتائج إيجابية».

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking