آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

29921‬

إصابة مؤكدة

236

وفيات

17223

شفاء تام

مراعاة الحالات الإنسانية الطارئة عند كسر الحظر

مراعاة الحالات الإنسانية الطارئة عند كسر الحظر

محمد إبراهيم -

قد يواجهك خلل في الموقع الإلكتروني الخاص بمنح تصاريح الخروج، وأنت في حالة طارئة أو إنسانية عاجلة لا تحتمل الانتظار فماذا تفعل؟.. سؤال وجهته القبس إلى مسؤول أمني في وزارة الداخلية، ليحدد الطريقة المثلى للتعامل مع هذا الموقف.

حدد المسؤول الأمني عدة نقاط لاتباعها عند توقف موقع تصاريح الخروج، تتمثل في الاتصال بغرفة العمليات 112 وشرح الحالة والحصول على إذن الخروج، وفي حال عدم الرد سريعاً يتعين الخروج فوراً من المنزل، ومن ثم معاودة الاتصال إلى أن يتلقى الرد، مبيناً أن رجال الأمن لديهم تعليمات بتقييم الحالات الطارئة والإنسانية والتعامل معها بروح القانون في حال توقيف شخص ليس بحوزته تصريح خروج.

تقنية عالية

وقالت مصادر لـ القبس «إن الموقع الإلكتروني مصمم بطريقة تقنية عالية من قبل الهيئة العامة للمعلومات المدنية، ويعمل بكفاءة كبيرة، لكن الضغط الكبير خلال بعض الأوقات يؤثر على جودة الخدمة المتاحة، الأمر الذي ينجم عنه بعض التأخير في منح تصريح الخروج المخصص للحالات الطارئة خلال فترة الحظر». ودعت من يواجه مشكلة تتعلق بوحود خلل أو تأخير في الموقع الإلكتروني المخصص لمنح تصاريح الخروج إلى الاتصال بغرفة العمليات وشرح الحالة والاستئذان بالخروج بعد تقديم كل بياناته ورقمه المدني والجهة التي يقصدها ومن ثم الذهاب إلى الجهة التي يقصدها.

حالات طارئة

وقالت المصادر: «في حال تأخرت الاستجابة عند الاتصال برقم غرفة العمليات 112، وهو أمر نادر الحدوث، لكن قد يحدث بسبب الضغط أيضاً، فعلى الشخص أن يخرج فوراً من منزله إذا كانت الحالة طارئة وتنطبق عليها الشروط المحددة من قبل مجلس الوزراء، والذهاب الي الجهة المقصودة، ومعاودة الاتصال مرة أخرى بغرفة العمليات إلى حين الاستجابة له والتواصل معه».

بلاغات

تلقت غرفة العمليات خلال الأيام القليلة الماضية بلاغات من مواطنين ومقيمين عن وجود خلل في الموقع الإلكتروني المخصص لمنح تصاريح الخروج للحالات الطارئة التي حددها مجلس الوزراء أثناء فترة الحظر الشامل، وجرى التعامل معها، وحل مشكلات أصحابها.

تعليمات إنسانية

لدى رجال الأمن العاملين في الميدان تعليمات واضحة وصريحة تنص على مراعاة الحالات الإنسانية والطارئة والتعامل معها بروح القانون وتقديم المساعدة لها قدر الإمكان، وذلك بعد التأكد من أنها حالة طارئة وإنسانية، وأن الشخص المعني اتبع الخطوات القانونية المحددة من قبل الجهات المختصة.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking