آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

71713

إصابة مؤكدة

478

وفيات

64028

شفاء تام

«الأولمبية» و«الهيئة» تقترحان 1 سبتمبر بداية النشاط الرياضي

محمد سليمان -

تماشيا مع رؤية القبس، في عدد أمس، حول إمكانية أن تسير الرياضة الكويتية على خطى أوروبا، وأن تعود عجلة النشاط المحلي للدوران كما عاد الدوري الألماني.

اقترحت اللجنة الأولمبية 1 سبتمبر المقبل ليكون موعدا لعودة النشاط الرياضي المحلي، وذلك وفق ماتم الاتفاق عليه مع الهيئة العامة للرياضة، على أن يناقش الموعد الجديد خلال

اجتماع رئيس اللجنة الأولمبية الشيخ فهد ناصر الصباح مع الاتحادات والأندية المتخصصة، يوم الثلاثاء الساعة الرابعة عصرا، حيث سيتطرق الاجتماع إلى عدد من النقاط المطروحة على جدول الأعمال، وسيتم التحاور حولها والوصول لاتفاق تام من أجل المصلحة العامة للرياضة الكويتية، من تلك البنود المطروحة خلال الاجتماع بدء تدريب بعض لاعبي المنتخبات خلال شهر يوليو بعد التنسيق مع وزارة الصحة والهيئة العامة للرياضة.

الألعاب الخليجية

كما ستناقش إمكانية إقامة دورة الألعاب الخليجية بالموعد الجديد في 8 ديسمبر 2020، واستعداد الاتحادات المشاركة في هذا الحدث من خلال العمل على جهوزية المنشآت الرياضية والاستعداد الفني والبدني للاعبين، وهو ما يتطلب وقتا كافيا، لذلك تم اقتراح بدء التدريبات للمنتخبات المشاركة في الدورة خلال شهر يوليو المقبل، وتظل موافقة الدول الخليجية المشاركة هي القرار الأهم في إقامة الدورة من عدمها.

عمومية ومقر جديد

كما سيناقش عقد الجمعية العمومية العادية للجنة الأولمبية المقررة في شهر يوليو 2020، وكذلك انتقال اللجنة الأولمبية إلى مقرها الجديد المؤقت في مركز شباب جابر الأحمد خلال شهر أغسطس المقبل.

ويبدو أن اللجنة الأولمبية لديها الرغبة الحقيقية في أن تخرج الرياضة الكويتية من مرحلة الجمود التي عاشتها بسبب فيروس كورونا.

مصير أندية المواجهة

ورغم الخطوة الإيجابية من قبل «الأولمبية» بالتنسيق مع «الهيئة» لعودة النشاط في 1 سبتمبر، فان هناك بعض الملاحظات التي يجب أن توضع في الاعتبار، وهي أن هناك عددا من الأندية هي النصر وخيطان والتضامن، تعتبر ضمن الصفوف الأمامية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، بعد ان استخدمت المنشآت الخاصة بها من قبل الجهات المختصة، وحتى الآن ليس هناك وقت محدد لإخلاء تلك المنشآت التي ستحتاج للكثير من العمل على مستوى الصيانة والتعقيم والتطهير، فهل وضع هذا الأمر في الاعتبار حتى لاتتخلف الأندية الثلاثة عن اللحاق بالموعد المقترح لانطلاق النشاط؟.


تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking