آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

21967

إصابة مؤكدة

165

وفيات

6621

شفاء تام

نزيف حاد أدخل «شادي الخليج» العناية المركزة

محمد علي -

تعرَّض الفنان القدير عبدالعزيز المفرج «شادي الخليج» لنزيف حاد في الرأس، ما استدعى التدخل الجراحي العاجل، ويتواجد المفرج حاليا بالعناية المركزة في المستشفى الأميري.

ويشغل الفنان القدير منصب رئيس جمعية الفنانين الكويتيين، وقد تم تعيينه أخيراً عضوا في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بمرسوم أميري.

والفنان «شادي الخليج» حاصل على بكالوريوس التربية الموسيقية من المعهد العالي للتربية الموسيقية بالقاهرة عام 1967، وشغل سابقا منصب موجه فني عام للتربية الموسيقية في وزارة التربية بدرجة وكيل وزارة مساعد، وهو أحد مؤسسي جمعية الفنانين الكويتيين وأمين سرها، ثم أصبح رئيسا لها منذ عام 1994، وله دور كبير في دعم التجمّعات الشعبية الوطنية والخيرية والمشاركة في تحركاتها وتنفيذ مشاريعها ودعم الفرق الشعبية واحتضانها وضمها لجمعية الفنانين الكويتية.

وشغل مركز نائب مدير الاتحاد العام للفنانين العرب لسنوات عدة، كما تبنّى ونفّذ احتفالات وزارة التربية بالعيد الوطني، وشارك في جميع حفلاتها، وتعاون مع الكثيرين من الشعراء؛ أبرزهم الشاعر د.عبدالله العتيبي، والشاعر محمد الفايز الذي قدّم له أوبريت «مذكرات بحار» الذي يُعد من أبرز أعماله الغنائية التلفزيونية.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking