آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

54894

إصابة مؤكدة

390

وفيات

44610

شفاء تام

وزير الصحة: فتح المطار.. غير وارد الآن

قال وزير الصحة د.باسل الصباح عن إمكانية فتح الطيران للمسافرين إن الأمر لازال في طور تقييم الوضع الصحي بالبلاد وبعدها لكل حادث حديث.

وأكد على أن البلاد ما زالت في بداية الحظر الكلي وعملية التقييم سوف تبدأ بعد اليوم العاشر لنرى مدى تأثير الحظر الشامل على زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وأثني على جهود المواطنين والمقيمين في التزامهم بالفترة الحالية على عكس بداية الأزمة من عدم اللامبالاة وما نشاهده من حالات فردية قليلة لا تجعلنا نعممها على الجميع.

كما أعرب عن سعادته بزيادة حالات تشافي المرضى من الفيروس من خلال تواجد الأطقم الطبية وجهودهم المميزة خلال 90 يوم وعلى مدار الساعة طوال الأسبوع

ودشنت وزارة الصحة خدمة الفحص السريع للكشف عن كورونا بالسيارة في مبنى طيران الجزيرة.

وأبدى الوزير الصباح سعادته بافتتاح موقع وزارة الصحة في طيران الجزيرة لتصبح مساندة لمواقع وزارة الصحة المختلفة لفحص المسحات الطبية.

وأوضح أن خدمة الفحص السريع للكشف عن فيروس كورونا ستتم باختيار عينة عشوائية من أفراد المجتمع لعمل الفحوصات بواقع ١٨٠ فرد يوميا موزعين على الست محافظات بطريقة تتناسب مع التوزيع السكاني، لافتاً إلى أن استخراج العينة العشوائية المطلوبة بناءً على ثلاث قواعد عدد الذكور مساوي للإناث ولا يقل العمر عن ١٨ ولا يزيد عن ٧٠ وأخيرا العينة ممثلة لأكبر عدد ممكن من مناطق المحافظة

وأكد أن الموقع سوف يساهم في سهولة الفحص عبر دخول 15 مركبة في وقت واحد وهناك تعاون مع المعلومات المدنية لعمل فحص مستمر في كافة محافظات البلاد بشكل يومي عبر رسائل نصية بها جميع بيانات المركز.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking