آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

55508

إصابة مؤكدة

393

وفيات

45356

شفاء تام

مطلوب مؤتمر صحافي بعد كل جلسة لمجلس الوزراء كما يحصل حالياً منذ بدء أزمة جائحة كورونا.

هذا التواصل يجب ألا يتوقف، بعد أن تبدأ الحياة في العودة إلى طبيعتها تدريجياً، بل يجب أن يكون عادة، وأن يفتح باب الأسئلة لكل الصحافة ووسائل الإعلام للاستفسار عن كل ما تم بحثه في جلسات مجلس الوزراء ومناقشة أي قرارات يتخذها المجلس.

الإعلام، بكل أشكاله، يمثل الرأي العام، وانفتاح مجلس الوزراء عليه هو انفتاح على المجتمع الكويتي بكامله.

نحن الآن في الكويت نحتاج إلى مؤتمرين صحافيين يعقبان جلسة السلطة التنفيذية وجلسة السلطة التشريعية.

من حق المواطن الكويتي أن يعرف ما يدور في رحاب هاتين السلطتين، وأن يكون على علم أولاً بأول بكل ما يناقش فيهما، لتدارك بعض الأمور والتعبير عن رأيه وملاحظاته لعله يكون هناك مجال لتدارك بعض الأمور التي قد تكون غائبة عن أي جهة.

هذه المؤتمرات الصحافية يجب أن يشارك فيها صحافيون وإعلاميون متمكنون يعرفون كيف يطرحون الأسئلة والمغزى منها.. صحافيون يعرفون كيف يسألون وكيف يوصلون أفكارهم وتساؤلاتهم وملاحظاتهم لهاتين السلطتين.

للأسف، ومن خلال متابعاتنا للمؤتمرات الصحافية التي تنقل عبر شاشات التلفزة منذ أزمة كورونا، نفاجأ بسطحية بعض الأسئلة أو طريقة طرحها وشرح فكرتها.

هناك بعض الشخصيات التي تتواجد في المؤتمرات الصحافية تكون مصدراً مهماً وقوياً يمكن الحصول منها على معلومات غاية في الأهمية في القضايا محل النقاش، إلا أنك لا تخرج بمعلومة مهمة في النهاية.

قليلون فقط، وللأسف، من تستمتع بأسلوب طرحهم للأسئلة والنقاط التي يثيرونها وكيفية سحبهم للمعلومة بكل ثقة.

المؤتمرات الصحافية هي فرصة لقاء السياسة أو الاقتصاد أو الرياضة أو.. أو.. بالصحافة والإعلام للاستفهام والاستفسار عن أي نقطة محل النقاش، والتنبيه لجوانب قد تكون غائبة أو مغيبة.. قد تكون محل نقاش أو همشت.. قد تكون درست بشكل كامل.

أتمنى أن نشهد مؤتمرات صحافية عن بعد عقب أي جلسة لمجلس الوزراء أو لمجلس الأمة، فهذا سيكون تطوراً إيجابياً وإيجابياً جداً بعد أزمة كورونا.

***

بما أننا نعيش حظراً كاملاً لمدة 20 يوماً.. لماذا تغسل السيارات يومياً وتهدر المياه؟ لماذا لا يتم الغسل مرة بالأسبوع أو مرتين إذا كانت الأجواء مغبرة؟ فالسيارات قابعة في الكراجات وأماكن وقوفها ويكفيها التنظيف مرة أو مرتين في الأسبوع.

إقبال الأحمد

[email protected]

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking