آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

29921‬

إصابة مؤكدة

236

وفيات

17223

شفاء تام

دراسة سويدية تحمل بشرى لعشاق القهوة: تطيل العمر

أحمد بدر -

توصل باحثون أوروبيون، إلى أن القهوة يمكن أن تكون وسيلة لإطالة العمر، إذا تم إعدادها بطريقة صحيحة، محذرة في الوقت نفسه من القهوة السريعة أو المعدة من خلال مكبس القهوة، المعروفة باسم ماكينة صنع القهوة.

وبحسب تقرير لشبكة «سي إن إن» الأميركية، فإن الدراسة التي نشرتها المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية، والتي أعدها باحثون في جامعة غوتنبيرغ السويدية، وجدت أن القهوة مفيدة للصحة ويمكن أن تطيل العمر، إذا أعدت باستخدام مرشح.

وأضافت الدراسة أن من يتناولون القهوة المفلترة، أكثر صحة ممن لا يحتسون القهوة، لكنها في الوقت نفسه حذرت من أن القهوة غير المفلترة يمكن أن تشكل مخاطر صحية كبيرة، لأنها تحتوي على مواد تزيد من نسبة الكوليسترول في الدم، لذلم فإن فلترتها تقلل من احتمالات حدوث الأزمات القلبية والوفاة المبكرة.

ونقلت الشبكة الإخبارية الأميركية، عن داغ ثيل، الأستاذ بقسم الصحة العامة وطب المجتمع في جامعة غوتنبرغ، قوله إن الدراسة تحمل أخباراً سيئة لعشاق القهوة المصنوعة باستخدام المكبس الفرنسي، أو المقاهي، صاحبة الشعبية، أو تلك التي تحب أساليب التخمير اليونانية والتركية، لأنها تعرضهم لخطر الإصابة بأمراض القلب.

 

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking