آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

52007

إصابة مؤكدة

379

وفيات

42108

شفاء تام

مشهد لأحمد السلمان وفيصل العميري في مسرحية «القلعة»

مشهد لأحمد السلمان وفيصل العميري في مسرحية «القلعة»

محمد علي -

رغم أنه كان يستعد لخوض سباق دراما رمضان من خلال عملين هما «غرفة رقم 7» و«عداني العيب»، إلا أن جائحة كورونا تسببت في تعطيل تصوير العملين ليخرج الفنان القدير أحمد السلمان من موسم رمضان، السلمان في حديثه مع القبس، أكد أنه لا يجد ثمة إشكالية في الغياب، لافتا إلى أنه يستمتع بمتابعة أعمال زملائه من الفنانين.

بداية أشاد الفنان احمد السلمان بتطبيق قرار الحظر الكلي، لما له من أثر في السيطرة على تفشي فيروس كورونا، وقال «لمست التزاماً كبيراً من الكويتيين بهذا القرار الذي يهدف لحمايتنا جميعا من هذه الجائحة، وأتمنى ان نعبر هذه الأزمة على خير».

غياب

يقول الفنان احمد السلمان عن كواليس غيابه هذا العام عن الشاشة الصغيرة، «كان لدي مسلسل (غرفة رقم 7)، مع الفنانة شجون، والفنان عبد الله بوشهري، ومن إخراج خالد الرفاعي، ونظرا للإجراءات الاحترازية التي فرضتها الدولة توقف العمل بعد 10 أيام من بداية التصوير ورغم أن جدول التصوير كان معد سلفاً على أن ينتهي يوم 20 رمضان، إلا أن تصاعد وتيرة الاحداث حال دون ذلك، ونتطلع لاستئناف التصوير بعد أن تنجلي هذه الغمة».

«عداني العيب»

وأشار السلمان إلى أنه لم يكن محظوظا هذا العام، حيث تسببت كورونا في إيقاف تصوير مسلسله الثاني «عداني العيب» وقال «رغم أننا قطعنا شوطا طويلا في التصوير، حيث لم يتبق سوى أيام قليلة إلا أن تبعات انتشار الفيروس عطلت التصوير وتم تأجيل هذا العمل أيضا، وهو من تأليف علي الدوحان، وإخراج محمد الدوايمة، ويشارك فيه مجموعة مميزة من الفنانين منهم الهام الفضالة، وغدير السبتي، ويعقوب عبدالله، وشيلاء سبت وغيرهم».

مشاهدة الأعمال

واكد الفنان القدير انه حريص على مشاهدة اعماله عند عرضها، لافتا الى انه يقيم اداءه.

وأضاف «حتى إذا حذف المخرج أي مشهد أهاتفه واستفسر عن الأسباب لا لشيء سوى النقاش، لأن العمل الفني يتحمل النقاش حوله ويستوعب جميع الآراء، ولعل هذا ما يثري أي مشروع فني ويكسبه روحا مختلفة».

فرقة المسرح الكويتي

وبسؤاله عن دعم الشباب من خلال موقعه كرئيس لمجلس إدارة فرقة المسرح الكويتي، أوضح «منذ سنوات وانا حريص على منحهم الفرصة وكلي فخر انني كلما وضعت ثقتي في أحد الشباب لا يخيب ظني، فالعام الماضي حقق شباب فرقة المسرح الكويتي ثلاثة إنجازات على مستوى الوطن العربي».

انتقادات الجمهور

وحول انتقادات الجمهور للعديد من الأعمال هذا العام عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، أوضح «بداية حريص على متابعة أعمال زملائي الفنانين ودعنا نتفق على قاعدة أن أي عمل عرضة للانتقادات وابداء الملاحظات، ويبقى أن الأخطاء واردة في أي عمل درامي وليس هناك مشروع فني متكامل»، لافتا الى ان الظروف التي عمل خلالها الفنانون خلال الفترة الماضية كانت عصيبة.

وشدد السلمان على ضرورة احترام الفنان لزملائه وان يحضر مبكرا في موقع التصوير قبل بدء العمل.

«جزء من الفانية»

وعلى مستوى المسرح ثمن السلمان الإنجازات التي حققتها فرقة المسرح الكويتي منها اختيار مسرحية «جزء من الفانية» لتمثيل الكويت في مهرجان القاهرة التجريبي خلال العام الماضي، وقال السلمان، «المسرحية من إخراج عبدالعزيز النصار، وتأليف مريم نصير، وقصة المسرحية تدور حول دكتاتور أطفأ نور حياته بيده، بسبب نرجسيته، فهو يفعل كل شيء من أجل نفسه، قاسٍ ومتجبر مع الجميع، لا يرحم حتى زوجته التي تشعر بالحصار واليأس لأفعاله غير الإنسانية، وتصاب بالندم لأنها تزوجت رجلا مثله، تتذكر طفولتها وألعابها البلاستيكية، وعندما كبرت أصبحت هي اللعبة في يد زوجها القاسي».

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking