آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

52007

إصابة مؤكدة

379

وفيات

42108

شفاء تام

مسلسل «مخرج 7»

مسلسل «مخرج 7»

محمد علي - 

اختتم أمس المسلسل الكوميدي «مخرج 7» للفنان المثير للجدل ناصر القصبي، حلقاته العشرين المقرّرة لشهر رمضان الحالي على MBC1 عكس توقعات جمهور العمل الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من مرة خلال الفترة الماضية لجرأته في طرح العديد من الموضوعات الشائكة وتبنيه لوجهات نظر متباينة، ما وضعه في موقع الإشادة تارة والانتقاد تارة أخرى.

وأكدت مصادر لـ القبس أن قرار الاكتفاء بـ 20 حلقة فقط تم اتخاذه قبل بدء عرض العمل، وأنه لا صحة لما يثار حول إيقاف المسلسل لجرأته في طرح بعض الموضوعات.

وفق صناع «مخرج ٧»، فإن أزمة كورونا حالت دون استكمال تصوير ما تبقى من مشاهد، حيث قال الفنان عبد المجيد الرهيدي، الذي يعتبر أحد أبرز الأسماء التي لمعت في العمل هذا العام إلى جانب القصبي «غداً إن شاء الله تعرض الحلقة الأخيرة من مسلسل مخرج ٧، عشنا معكم عبر ٢٠ يوماً رحلة رمضانية ممتعة، حاولنا قدر الإمكان معالجة بعض من قضايا مجتمعنا وتسليتكم خلال الحجر المنزلي، وأرجو أن نكون قد أسعدناكم وأمتعناكم ورسمنا البسمة على شفاهكم».

ظروف خارجة

واستطرد «لكن رحلة مخرج ٧ قد توقفت قسراً لظروف خارجة عن إرادتنا مع أن فريق العمل حاول قدر الإمكان تصوير أكبر عدد ممكن من الحلقات ونجحنا في إنهاء عشرين حلقة رغم ظروف جائحة كورونا، ولأن الفنان قدوة فقد كنّا أول المبادرين بالتطبيق والحجر فور الانتهاء من العمل والتزمنا بالتعليمات والأنظمة».

واختتم الرهيدي «شكراً لكل من تابعنا ودعمنا بكلماته المحفزة وشكراً لكل من انتقدنا نقداً إيجابياً من باب المحبة والحرص على تقديم الأفضل. نعدكم بالأفضل مع فريق العمل الرائع على شاشة كل العرب MBC في المرات المقبلة. انتهت رحلة مخرج ٧ وسنبقى حريصين على إمتاعكم وإدخال السعادة لنفوسكم. كل الود والحب لكم».

من جانبه، اكتفى الفنان ناصر القصبي، بإعادة إحدى تغريدات الرهيدي حول ختام حلقات المسلسل مداعباً إياه ولم يضف أي معلومة أخرى.

موظف حكومي

ويقع المسلسل في حلقات متصلة منفصلة، تناقش كل منها موضوعاً مختلفاً، ودارت أحداثه حول شخصية دوخي (ناصر القصبي)، وهو أب وموظف حكومي من الطبقة الوسطى، يمضي وقته بين عمله في تسلم شكاوى العملاء بمؤسسة حكومية، وبين بيته وعائلته، حيث يسلط العمل الضوء على بعض التحولات التي شهدها المجتمع السعودي في السنوات الأخيرة، وانعكاساتها على العلاقات الاجتماعية والعائلية بشكل عام، وما يحمله ذلك من تحديات تواجه عائلة دوخي بشكل خاص، بموازاة المشكلات التي تواجهه في عمله من شكاوى العملاء وأوامر مديرته الصارمة، ومدى قدرته على مواكبة التكنولوجيا. يذكر أن مسلسل «مخرج 7» من بطولة ناصر القصبي، راشد الشمراني، إلهام علي، حبيب الحبيب، أسيل عمران، ريماس منصور، خالد فراج، عبدالمجيد الرهيدي، علي الحميدي، هبة الحسين وغيرهم. ومن تأليف خلف الحربي وإخراج أوس الشرقي.

سعد الفرج وعبدالحسين عبدالرضا في مشهد من مسلسل «درب الزلق»

درب الزلق

من جهة أخرى، كشفت MBC عن انطلاق عرض المسلسل الكوميدي الشهير «درب الزلق» من بطولة نخبة من عمالقة الدراما الكويتية، بنسخته المحسّنة كلياًّ، صوتا وصورة، في التوقيت نفسه، وذلك اعتباراً من اليوم الخميس 14 مايو الحالي، الموافق 21 رمضان.

وبذلك يعود الجمهور ليستذكر مغامرات الأخوين المنحوسين (عبد الحسين عبد الرضا وسعد الفرج) اللذين أصبحا ثريّين بين ليلةٍ وضحاها، ومعهما صفقات «شراء الأهرامات» و«زوج الأحذية اليسرى» وغيرها من الحلقات والمواقف التي لطالما رسمت الابتسامة على وجوه المشاهدين. المسلسل من إنتاج عام 1977، وهو من بطولة الفنانين عبدالحسين عبدالرضا، خالد النفيسي، سعد الفرج، عبدالعزيز النمش وعلي المفيدي، ومن إخراج حمدي فريد، وتأليف عبد الأمير التركي.

ولاقى خبر إعادة عرض النسخة المحسنة من «درب الزلق» ترحيبا واسعا بين محبي ثلاثية عبد الحسين والنفيسي وسعد الفرج، ويعد العمل واحدا من أبرز المسلسلات الخليجية والعربية وما زالت احداثه حاضرة في وجدان العديد من الأجيال حتى وقتنا هذا.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking