آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

52007

إصابة مؤكدة

379

وفيات

42108

شفاء تام

يوميات أبو طبيلة

كل عام وأنتم بخير يا قرائي الأعزاء..

أعلن لكم أنا أبو طبيلة صاحب هذه اليوميات، التي تطل عليكم كيوميات سنوية، خلال رمضان من كل عام لتكون معكم يا سادة يا كرام، أنني سأصحبكم طوال أيام الشهر الفضيل، بالنقد والتحليل، لكل ما هو سيئ وما هو جميل، مما تعرضه الشاشات من برامج ومسلسلات وأفلام ومنوعات وفوازير ومسابقات.. وطبعا شعاري الاول والاخير، لا يوجد عندي كبير أو صغير، فالنقد مباح في المساء والصباح، والزعل مرفوع والعتب ممنوع.

وبما أننا نعيش زمن كورونا، فسنختصر بكلامنا هذا العام، ويالله الحقونا.

■ حزن وكآبة

انتظرت طويلاً قبل التعليق على دور الفنانة عبير الجندي في مسلسل «في ذاكرة الظل». كنت أريد ولو تغييراً بسيطاً في أدائها الحزين الذي اعتدنا عليه لسنوات طويلة جداً واكتشفت أنه «مفيش فايدة». عبير لا تعرف سوى دور واحد وهو دور الحزن والكآبة!

■ عيد بلا مسرح

أجمل خبر لهذا الموسم هو أن العيد سيكون خالياً من المسرحيات المقررة مثل كل سنة بعد نهاية رمضان، والتي يقوم بالأدوار فيها أبطال مسلسلات رمضان، والهدف الأول والأخير منها الاستيلاء على عيديات أطفالنا بطريقة معتادة: رقصتين وأغنيتين ويا أطفال يا حلوين.. وخلاص!

الحمدلله أننا هذا العام بنفتك منهم ومن مسرحياتهم!

■ تميز الليوان

برنامج الليوان على قناة روتانا خليجية مميز بمقدمه وبضيوفه، فلماذا لا تقوم قنواتنا الكويتية بتحضير برامج حوارية راقية مثله؟

مع العلم أن تلفزيون الكويت كان دائماً في السابق يتميز بمثل هذه البرامج الحوارية، ولكنها اختفت فجأة لمصلحة برامج الترفيه!

■ كل يوم كشتة

بالمناسبة، تلفزيون الكويت يتميز ببرنامج «كل يوم كشتة»، وهو برنامج ثقافي ووثائقي عن الحياة البرية والفطرية في الكويت.. تصوير جميل وإخراج أجمل ولا يعيبه سوى نطق مقدمة البرنامج ياسمين الرامزي لبعض المناطق الجغرافية والنباتات البرية بطريقة غير صحيحة.. لو «شوية» تدريب سيكون البرنامج في القمة!

■ واعزتا لي!

سامرية «ألا يا أهل الهوى واعزتا لي» وردت مرتين هذا الموسم بمسلسلين مختلفين وهما مسلسل أم هارون الذي يتحدث عن الأربعينيات والخمسينيات ومسلسل محمد علي رود، الذي يتناول فترة ما قبل الستينيات، و الغريب أن السامرية في المرتين وضعت في الزمن الخاطئ فهي ولدت في الستينيات وغناها عبدالله فضالة.. فكيف تذكرها أحداث المسلسلين قبل ذلك؟

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking