آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

100683

إصابة مؤكدة

588

وفيات

91612

شفاء تام

السيارات تتكلم مع بعضها على الطريق.. قريباً

أحمد عبدالفتاح- 

مع التطور السريع الذي تشهده صناعة السيارات، ودمج تقنيات الذكاء الاصطناعي مع القيادة الذاتية، وتعزيز الاستجابة لمتطلبات الطرق، يبدو أن السيارات ستكون قادرة قريباً على الحديث بعضها مع بعض، ولكن – بالطبع – بأسلوبها، وهو تبادل المعلومات لتوفير حماية لقائديها.

وبحسب موقع «إم إس إن لايف ستايل»، فإن تقنيات تبادل المعلومات بين السيارات تشبه إلى حد كبير أسلوب الحديث بين البشر، حيث من المفترض أن توفر تقنيات الذكاء الاصطناعي إمكانية أن تمنح السيارات بعضها لبعض معلومات دقيقة عن أماكن وجودها ووجهاتها وسرعتها، ما يقلل المخاطر، وينظم عملية السير بشكل جيد.

وقال الموقع إن هذه التقنيات المنتظرة تعتمد بشكل أساسي على استخدام شبكات الجيل الخامس الحديثة، التي ستوفر شبكة إنترنت فائقة السرعة، ستمكن السيارات من تبادل المعلومات بسرعة فائقة، بحيث يتمكن السائقون من معرفة المخاطر مسبقاً، مثل تساقط الأمطار والثلوج والحفر وحالة الطريق.

ونقل الموقع عن خبراء قولهم إن الشركات العالمية المصنعة للسيارات تعمل حالياً على دمج تقنيات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي في تصنيع السيارات، وذلك بهدف تأمين عملية القيادة الذاتية، بالإضافة إلى توليد الطاقة في الوقت نفسه.

تعليقات

التعليقات:

}
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking