آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

72400

إصابة مؤكدة

482

وفيات

64759

شفاء تام

تفتيش بالكلاب البوليسية (تصوير:  حسني هلال)

تفتيش بالكلاب البوليسية (تصوير: حسني هلال)

محمد إبراهيم -

تحول منفذ النويصيب الحدودي امس إلى خلية نحل ورفعت الأجهزة العاملة فيه أقصى درجات الجهوزية، حيث استقبل 400 مواطن قادمين من السعودية في أول أيام الإجلاء البري، والتي تستمر حتى 20 مايو الجاري.

واشارت المصادر إلى أن هذا العدد من القادمين يعتبر الحد الأقصى لما يمكن استقباله في يوم واحد، مبينة أن عملية إنجاز معاملة العائد من السفر لم تستغرق أكثر من دقيقتين على كاونتر الجوازات، وذلك في إطار الخطط الموضوعة لإنجاز وتسهيل عملية عودة المواطنين من الخارج.

واشارت المصادر إلى ان جميع المواطنين الذين وصلوا البلاد انطلقوا بمركباتهم الى منتجع الأكوامارين بالخيران وسط حراسة أمنية مشددة لفحصهم طبياً وأخذ مسحات منهم للتأكد من حالتهم الصحية وخلوهم من فيروس كورونا، لافتة الى ان المصابين بالوباء او المشتبه فيهم سيجري احتجازهم لوضعهم تحت الرعاية الطبية، والبقية سيُوضع لهم سوار «شلونك»، والسماح لهم بالحجر المنزلي شرط عدم وجود اي أعراض عليهم.

واوضحت المصادر ان قطاع المنافذ البرية شكَّل فرقاً ومجاميع أمنية لتنفيذ هذه المهمة الوطنية الى جانب رجال الجمرك البري التابعين للادارة العامة للجمارك، مشيرة الى ان تلك الفرق اتخذت جميع التدابير الأمنية والوقائية للمنتسبين، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في وزارة الصحة و«الشؤون الصحية» بوزارة الداخلية.


مواطنون لدى وصولهم من السعودية


رجل أمن يقدم المساعدة لأسرة لدى وصولها



مركبات القادمين في منتزه الخيران


تدقيق وفحص


تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking