آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

72400

إصابة مؤكدة

482

وفيات

64759

شفاء تام

الغانم متحدثاً للصحافيين أمس

الغانم متحدثاً للصحافيين أمس

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، انه تلقى رسالة من سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، ابلغه خلالها بأن الحكومة لن تحضر جلسة المجلس المقررة اليوم (الأربعاء)، طالبا تأجيلها الى ما بعد انتهاء عطلة العيد، وذلك بناء على تعليمات صحية.

قال الغانم في تصريح للصحافيين أمس: هذا الأمر يخص الحكومة وتقديرها، أما بالنسبة لنا في المجلس فسأحضر الى قاعة عبد الله السالم، وإذا لم تحضر الحكومة سأرفع الجلسة .

وأضاف «وجهت الدعوة لمن يرغب من النواب الى اجتماع في مكتب المجلس، استمرارا للاجتماعات السابقة التي تعقد للتباحث والتشاور في العديد من الأمور، مثل كيفية ابقاء الرقابة المالية على جميع التعاقدات الحكومية أثناء فترة الأزمة، اضافة الى تباحث العوائق الدستورية واللائحية التي تحول دون عقد الجلسات الكترونياً وعن بعد «اونلاين».

وتابع: كما سيتم بحث رغبة عدد من النواب ارسال رسالة الى الحكومة للاستعجال في انجاز بعض القوانين، والاهتمام وحل بعض الملفات على وجه السرعة، كملف المتعطلين عن اتمام اجراءاتهم الوظيفية الذين لا يزالون من دون رواتب، الى جانب العاطلين عن العمل او من توقفت رواتبهم لأسباب إجرائية متعلقة بهذه الازمة، مما يستوجب حلها بأسرع وقت، إضافة الى مواضيع أخرى مهمة.

واشار الغانم الى ضرورة حضور من يرغب من النواب في تمام العاشرة صباحا لإجراء فحص الدم اللازم قبل الاجتماع المزمع عقده في مكتب المجلس اليوم.

اجتماعات عن بعد

في غضون ذلك، قالت مصادر ان رسالة الخالد الى المجلس تضمنت الاعتذار عن حضور الجلسة التزاما بالاشتراطات الصحية، ذلك ان عقدها سيتطلب اجتماع ما يزيد على 100 شخص في مكان واحد، الأمر الذي يخالف الإجراءات الاحترازية التي تلتزم بها كل الجهات والمؤسسات.

وذكرت المصادر ان الخالد قال في رسالته ان انعقاد الجلسة من شأنه تشكيل خطر على صحة النواب والوزراء والعاملين في المجلس وأسرهم، مشيرا إلى ما يتبعه مجلس الوزراء من عقد لجلساته ولجانه عن بعد، وإلغاء اللقاءات التلفزيونية، والتزام إجراءات التباعد الاجتماعي، والتزايد الكبير في أعداد المصابين، بما يجدر معه الالتفات إلى تلك المخاوف بكل جدية.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking