آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

103199

إصابة مؤكدة

597

وفيات

94211

شفاء تام

جامعة الكويت تدرِّب أساتذتها على المنصَّات الإلكترونية

أميرة بن طرف -

بدأت أولى الخطوات الفعلية لتطبيق التعليم عن بُعد في جامعة الكويت، عبر إطلاق أول دورة تدريب لاستخدام منصّة «بلاكبورد» للتعليم الالكتروني لأعضاء هيئة التدريس والهيئة الأكاديمية المساندة، قدمها مركز التعليم الإلكتروني في الجامعة.

ورغم أن قرار بدء التعليم عن بُعد لم يصدر بعد في جامعة الكويت، فإن هذه الخطوة تأتي لتهيئة الظروف لإصدار القرار، نظراً إلى تداعيات أزمة «كورونا».

وبيّنت مصادر أن هذه الخطوات تأتي لضمان جهوزية الجامعة لاستئناف الدراسة بتاريخ ٩ أغسطس، وفقاً لقرار مجلس الوزراء، موضحة أن استكمال الفصل الثاني سيُراعي الظروف الصحية في حينها، سواء عبر الحضور في الجامعة أو التعليم عن بُعد، في حال كانت أزمة «كورونا» مستمرة إلى حينها.

وأشارت إلى أن بعض أعضاء هيئة التدريس غير مهيّئين لاستخدام المنصات الالكترونية للتعليم عن بُعد، بالتالي هذه الدورات التي ستعقد لأكثر من مرة ستكون كفيلة بتدريبهم، ما يضمن استعدادهم لاستئناف الدراسة.

إلى ذلك، بيّنت المصادر أنه في حال نجاح الدورات، التي ستُعقد حتى عيد الفطر المبارك، يعتزم عدد من اعضاء هيئة التدريس الضغط باتجاه استئناف الدراسة إلكترونيا، قبل أغسطس، حيث لا مبرر لتعطيلها كل هذا الوقت.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking