آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

72400

إصابة مؤكدة

482

وفيات

64759

شفاء تام

العدساني لـ«القبس»: شبهات «الإيرباص» محور في استجواب الشيتان!

أكد النائب رياض العدساني ان ما أثير عن شبهات فساد وتجاوزات تتعلق بالخطوط الجوية الكويتية سيكون محورا اساسيا في استجوابه المزمع تقديمه إلى وزير المالية براك الشيتان، «لا سيما بعد أن أقر مجلس الأمة رسالتي بشأن الملف وأصبحت في ذمة الحكومة».

وقال العدساني في تصريح خاص لـ القبس: «خلال فترة بسيطة ظهرت شبهات جديدة، أضيفت للشبهات المثارة في قضية التجاوزات بالخطوط الكويتية».

وأضاف ان قضية «الايرباص» والرسالة الواردة عن الخطوط الجوية الكويتية، لا يمكن مرورهما مرور الكرام، غير أن وزير المالية اثبت أنه لا دور له بالموضوع، وعليه تحمل مسؤولياته وتحقيق الرقابة الذاتية، مشيرا إلى أنه «كان الأصل أن يتخذ الوزير إجراءات حقيقية، لا شكلية ليس لها أثر على أرض الواقع».

وأضاف «وردتنا معلومات عن شبهات في مصروفات الاحتفالية الـ ٦٥ للكويتية، ويتطلب ذلك رفع تقرير بعد تقصي الحقائق والتحقق من كل الأمور في هذا الشأن، إلى هيئة الاستثمار كونها الجهة المشرفة على الكويتية».

وشدد العدساني على أن على الوزير المسؤول سياسيا دورا ولا يقبل أن يترك هذا الموضوع على ما هو عليه، خاصة لأنه يتعلق بالمال العام والملفات الإدارية والقانونية.

ومن المتوقع أن يقدم العدساني استجوابه الى الشيتان بعد عيد الفطر وانجلاء أزمة كورونا بإذن الله.

وكانت القبس كشفت في عددها الصادر يوم الجمعة الماضي عن كتاب موجه من {الكويتية} الى شركة إيرباص يحمل صيغة تنازل عن خصومات بقيمة مليون دولار.

وفي الشهور الماضية رصدت القبس ورود اسم الكويت في تحقيقات شبهات رشى إيرباص في محاكم بريطانية.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking