آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

72400

إصابة مؤكدة

482

وفيات

64759

شفاء تام

دراسة حديثة: محيط خصرك.. يحدد درجة الخطورة على صحتك

إسلام شكري - 

كشفت دراسة طبية حديثة أن محيط الخصر للرجال والنساء يشير إلى مدى تعرضهم للأمراض الخطرة المهددة للحياة، حيث ان قياس محيط الخصر مؤشر على انتشار الدهون الحشوية حول الأعضاء الداخلية، مما يؤدي الى أمراض القلب والسكري من النوع الثاني، وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول.

وقالت الدراسة، التي أجرتها جمعية القلب الأميركية، ونشرتها صحيفة إكسبريس البريطانية، إن الدهون الحشوية يمكن القضاء عليها من خلال تحول بسيط في النظام الغذائي، وان الباحثين وجدوا أن من يستهلكون المشروبات السكرية بشكل كبير هم أكثر عرضة للإصابة بالدهون الحشوية.

وأوضحت الدراسة أن هناك علاقة مباشرة بين زيادة استهلاك المشروبات المحلاة وزيادة الدهون الحشوية، حيث نقلت الصحيفة عن كارولين فوكس، معدة الدراسة والأستاذة بالمراكز الوطنية الأميركية للصحة، أن الناس بحاجة للانتباه بشأن كمية المشروبات المحلاة التي يشربونها، فالماء أفضل المشروبات للاستغناء عن المشروبات المحلاة.

وأشارت الدراسة إلى أن محيط الخصر أحد المظاهر التي تشير الى كميات الدهون الحشوية، حيث انه إذا تجاوز القياس 100 سنتيمتر للرجال، أو 88 سنتيمتراً للنساء، فنحن أمام شخص يحمل دهوناً تهدد صحته.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking