إعلان يدعو المتنزهين للتعاون مع الكلاب الآلية (إنترنت)

إعلان يدعو المتنزهين للتعاون مع الكلاب الآلية (إنترنت)

تكثف عدة دول جهود اقتفاء المخالطين، حيث ينظر لها باعتبارها عملية حيوية لفتح الاقتصادات. وفي هذا السياق، تدرس منظمة الصحة العالمية تدشين تطبيق هذا الشهر يتيح للأفراد في البلدان القليلة الموارد معرفة ما إذا كانوا قد أصيبوا بفيروس كورونا، وتدرس أيضا إضافة خاصية تعتمد على البلوتوث لاقتفاء المخالطين.

وقال برناندو ماريانو، كبير مسؤولي نظم المعلومات في المنظمة، إن التطبيق سيسأل الناس عن الأعراض، ويقدم إرشادات بشأن ما إذا كانوا قد أصيبوا بمرض كوفيد-19 . وسيزود التطبيق بمعلومات أخرى، منها كيفية الخضوع للكشف وفقا لبلد المستخدم. وأضاف ماريانو عبر الهاتف أن المنظمة ستطرح نسخة على متاجر التطبيقات في أنحاء العالم، لكنه أوضح أن أي بلد سيتمكن من استخدام التكنولوجيا الخاصة بالتطبيق وإضافة خواص وطرح نسخته الخاصة.

وطرحت الهند وأستراليا والمملكة المتحدة تطبيقات عن الفيروس باستخدام تكنولوجيا خاصة بكل بلد. بدوره اطلق الأردن تطبيقا جديدا يسمح بالإبلاغ عن أي تجمعات مخالفة لإجراءات الوقاية أو خرق لحظر التجول أو عن أشخاص يشتبه بإصابتهم. وأُطلق على التطبيق المجاني اسم «سي رادار» (رادار كورونا)، ويمكن للمستخدمين تحميله مجانا.

الى ذلك، باشرت السلطات المحلية في سنغافورة باستخدام كلاب آلية لتذكير زوار المتنزهات بضرورة الحفاظ على مسافات آمنة في ما بينهم، في محاولة للحد من تناقل العدوى بين السكان، وفقاً لما نقله موقع «ذي فيرج».


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking