آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

21967

إصابة مؤكدة

165

وفيات

6621

شفاء تام

«Fitbit» تطلق دراسة لاكتشاف «إيقاع القلب غير المنتظم»

أحمد بدر -

تستعد شركة «فيت بيت Fitbit» للساعات الرياضية لإطلاق أول دراسة صحية افتراضية واسعة النظام،تحت اسم «Fitbit Heart»، حيث ستراقب نبضات القلب لمئات الآلاف من المستخدمين، في محاولة للكشف عن الرجفان الأذيني«AFib»، المعروف أكثر باسم إيقاع القلب غير المنتظم.

وقال موقع «إنجادجيت» التقني المتخصص، إن الشركة تأمل في أن تساعد البيانات التي تجمعها في تحسين خوارزمية، يمكنها تحديد الحالة والتنبؤ بها بين المرضى، الذين لا يدركون تماما أنهم مصابون بالمرض، الذي يؤثر على نحو 33.5 مليون شخص حول العالم.

وأوضح الموقع أن مرضى «AFib» معرضون لخطر الإصابة بالسكتة الدماغية أكثر بخمس مرات من غيرهم، لذا بدأت فيت بيت إجراء البحوث في هذا المجال، حيث تسمح أجهزتها بالتتبع المستمر لضربات القلب على مدار عدة أيام، خاصة في وقت النوم، باعتباره الأمثل لمراقبة ضربات القلب.

وستجمع الدراسة، التي ستكون متاحة لجميع مستخدمي الساعة الذكية فوق 22 عاما، البيانات بواسطة تقنية «PPG»، على كل جهاز، حيث ستقيس معدل تدفق الدم مباشرة من معصم المستخدم، وتحديد إيقاع القلب، وهي بيانات ستحللها خوارزمية معينة، وترسل إشعار للمشاركين إذا كانت ضربات قلوبهم غير منتظمة.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking