آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

140393

إصابة مؤكدة

868

وفيات

132848

شفاء تام

لجنتان برلمانيتان تتنازعان التحقيق  في «تجارة الإقامات»

حمد الخلف -

في وقت تقدم فيه النواب عادل الدمخي وأسامة الشاهين ورياض العدساني ومحمد الدلال وعدنان عبدالصمد، بطلب لتكليف لجنة حقوق الإنسان بالتحقيق البرلماني في تجارة البشر والمتاجرة بالإقامات والأعداد المتزايدة من العمالة المخالفة الهامشية والسائبة التي برزت مشكلتها في ظل تزايد خطر انتشار فيروس كورونا، علمت القبس ان هناك عددا آخر من النواب يعتزمون تقديم طلب تكليف لجنة الموارد البشرية البرلمانية باعداد تقرير مفصل عن ملف التركيبة السكانية وتجارة الإقامات.

وقال النائب عادل الدمخي، ان التركيبة السكانية في البلاد «تتعرض لخطر داهم وجسيم، بسبب الاتجار في البشر والاقامات»، مشددا على ضرورة «تكاتف السلطات كافة لمحاربة هذه الجريمة»، ومعلنا تقدمه وعدد من النواب بطلب لتكليف لجنة حقوق الانسان التحقيق في هذا الملف الشائك.

وطالب الدمخي الحكومة بتقديم الدعم للجنة التحقيق البرلمانية المقترحة.

وقال: نحن كمراقبين ومشرعين سندرس القوانين والقرارات المستغلة من تجار الاقامات، ومن خلفه من المسؤولين او المتنفذين؟ وهل ثمة تهاون لجهات؟ او سوء قوانين؟ ملمحا الى ان الموضوع متشابك وليس محصورا لدى وزارة الداخلية وحدها، بل ذو صلة بهيئة القوى العاملة ووزارة المالية ووحدة التحريات المالية وغسل الاموال والعقود والمناقصات الحكومية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking