آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

54894

إصابة مؤكدة

390

وفيات

45356

شفاء تام

قلت:

في جمع أفكاري ركوة!

حَمَلَتْ جلّ أســــراري

فيا عجبــــــاً من ركوةٍ

أَذَعْتُ فيها أخبـــاري

لونك الذهبي قد جَمَّلَ فضاء كوني، وتداعت له خفقات خافقي، حتى أسكنني خيمةَ عُرسي، تلألأ كخودٍ تراقصت فوق جمر اللظى، فنال منها وسَقَى، وتمايدتْ حتى غدت أحشاؤها هزجة برعشاتٍ دافقةٍ متناغمة، والسِحرُ قد ذَاعَ سرَّه في فقاعات وزَبَدٍ تمازج خليطها فرسم لوحات إبداعية على وجه قهوتي.

تقفين أمامي كباسقةِ نخلٍ، وقد تقلَّبت في أحشائك قهوتي، تحملينها قسراً وقد فاضت ثم تسكبينها عطراً. يا لك من حافظة للعهد، حاملة للود، ففي كل رشفة أتذوقها حلوة ومرة، هي غاية عذوبة تتلاقح مع أفكاري، تشذبها نكهة آسرة.

أجمع ذاتي دون سَرَفٍ في كل رشفة، فهي عزيزة كريمة إن قصرتُ في شأنها سارت دوني قاصدة، ‏جميلة هي إن صارعَت الشوق وفاض رغم أنفها، وقد ألبسها من قَبْلُ ثوبه وستره.. فيالك من نفس فاتنة في هذا الشعور الذي يجعلك فاكهة دائمة النضوج في كل وقت وفصل.

‏البوحُ سر بين المرءِ ونفسه، ففي خلجات نفسه يكمن سرها الدفين، ووثاقها المتين، فإن بَاحَتْ به جهاراً حَمَّلَها الغير تبعاته ولواحقه، لذا أضحت الكناية ثوباً سابغاً مانحاً للبائح راحة، وفي متون الألفاظ غاية النهاية. وفي ركوة قهوتي كل أسراري، فهل من سابح وغارق بأفكاري؟!

ركوة قهوتي قد جَعَلْتِ اليوم سعيداً وكثير البركات، لا فاصل، ولا قاطع يحجب أفكاري، فهي تخرج سيلاناً كقطرات قهوتي، متجاورة، متجاوزة تيجان أسناني، وقد أفصحتْ عن كل مكنون تناغم وحبل أفكاري.

تجملاً، أنت زاهية الحسن ركوة قهوتي ، قد داعبتِ فكري كرحلة على طبق طائر، أخذتُ على متنه إغفاءة، ربما تطول، وتنزَّهتُ في فضاءات عقلي الباطن ولم أدع لفكرة شاردة قادمة أن ترحل، فسوف تُقِيمُها جبراً فقاعات ماطرة، صغيرة وكبيرة، لا متناهية، سوف تشاهد ألوان الطيف عليها، وقوس قزح. سوف يحط الطبق الطائر على إحداها ليستكشف أسرارها.. إنه عقلي الباطن فحسب.

د. سعود محمد العصفور

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking