آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

29921‬

إصابة مؤكدة

236

وفيات

17223

شفاء تام

المستثمر الإماراتي خلف الحبتور

المستثمر الإماراتي خلف الحبتور

حسام علم الدين -

أكد المستثمر والملياردير الإماراتي خلف الحبتور أن الشركات التي يملكها تنزف بسبب فيروس «كورونا»، معتبرا أنه لا يمكن للاقتصاد الانتظار حتى يصبح اللقاح متاحا قبل استئناف النشاط وإعادة فتح الشركات.

وقال الحبتور الذي يملك 7 فنادق في دبي بما فيها «والدورف أستوريا» في جزيرة نخلة جميرة، ووكالات سيارات وعقارات ومدارس: «إن مجموعة الحبتور لم تلغ وظائف بعد على أمل عودة النشاط الاقتصادي في يوليو ما يسمح بعودة السياح الى الشرق الأوسط ودبي».

وأضاف في مقابلة مع وكالة «بلومبيرغ»: «بالتأكيد يجب أن نحمي شعبنا من الفيروس، لكن علينا العودة إلى العمل، لا يمكننا انتظار اللقاح حتى نهاية العام، وأوروبا تفعل الصواب بقراراتها لإعادة فتح اقتصادات في أجزاء منها». وأشار الحبتور إلى أنه كما هو الحال مع العديد من الشركات الأخرى في الإمارات فقد طلبنا من بعض الموظفين أخذ إجازات مدفوعة أو غير مدفوعة مع الاحتفاظ بالتأمين الصحي ومستحقات السكن، موضحا «إذا استمر الإغلاق بفعل كورونا فلا خيار أمامنا سوى إلغاء وظائف، ونخشى من الخطر الأكبر المتمثل بالبطالة».

وتابع: «شركاتنا تنزف بعد تبخر الطلب على خدمات الفنادق وشراء السيارات من الوكالات التابعة لنا، وسيتعين على أصحاب الفنادق بعد إعادة فتحها تقديم خصومات وعروض وحوافز للسياح لجذبهم».

الإمارة الأكثر تأثراً

كانت وكالة «موديز» للتصنيف الائتماني قالت إن اعتماد دبي على العقارات والسياحة والنقل الجوي يجعلها أكثر إمارة تعرضا لتأثير فيروس «كورونا» من بين الإمارات السبع الأخرى. وأوقفت شركة طيران الإمارات أغلب رحلاتها الجوية نهاية مارس، وأجلت دبي معرض «اكسبو» الذي كان مقررا افتتاحه في أكتوبر.

وقالت «بلومبيرغ» إن دبي خففت نهاية أبريل بعض القيود التي كانت مفروضة بفعل «كورونا» بعد 3 أسابيع من الإغلاق الصارم، ما أدى إلى ضرب أغلب الشركات في كل القطاعات بشدة وأدى إلى فقدان الوظائف في جميع أنحاء الإمارات.

وأضافت الوكالة: «تواجه دبي التي يعيش فيها %90 من السكان الأجانب هجرات جماعية، حيث يدفع فقدان الوظائف الأجانب للعودة إلى أوطانهم، ما يخفف الطلب على العقارات والمدارس والخدمات واستخدام البنية التحتية، كما تواجه فنادق دبي انخفاضا في الأرباح، حيث أدت وفرة معروض العقارات إلى انخفاض الأسعار والإيجارات».

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking