آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

21967

إصابة مؤكدة

165

وفيات

6621

شفاء تام

بيل غيتس

بيل غيتس

حدد الملياردير بيل غيتس ما يحتاجه العالم من لقاح Covid-19 من أجل إعادة فتح المجتمع.

وقال غيتس «من الناحية الواقعية ، إذا كنا سنعود إلى الوضع الطبيعي ، فإننا بحاجة إلى تطوير لقاح آمن وفعال، نحن بحاجة إلى صنع مليارات الجرعات ، ونحتاج إلى نقلها إلى كل جزء من العالم ، ونحتاج إلى حدوث كل هذا في أسرع وقت ممكن»، وفقا لما نقلته شبكة «cnbc».

وأوضح أن اللقاح يحتاج فقط لأن يكون فعالاً بنسبة 70٪ على الأقل لوقف تفشي المرض، مبينا أن اللقاح الفعال 60٪ قابل للاستخدام ، لكن المجتمع سيظل يشهد تفشي موضعي ، في حين أن أي شيء أقل من 60٪ من غير المرجح أن يوقف الفيروس.

وقال غيتس إنه متفائل بأن اللقاح الآمن والفعال يمكن أن يظهر في غضون 18 شهرًا ، على الرغم من أنه قد يكون قصيرًا مثل 9 أشهر أو حتى عامين، كما أنه لا يجب أن يكون مثاليًا في البداية ، وقد يستغرق تطوير لقاح مكرر بعض الوقت.

وأفاد أنه بمجرد أن يصبح اللقاح صالحًا للاستخدام ، يجب توزيعه على العاملين في مجال الرعاية الصحية أولاً ثم على الأشخاص في البلدان منخفضة الدخل.

وقال غيتس إن العالم سيحتاج في النهاية إلى 7 مليارات جرعة أو أكثر إذا كان دواء متعدد الجرعات، مشيرا إلى أن لقاح كوفيد 19 سيصبح على الأرجح جزءًا من جداول تطعيم حديثي الولادة.

منذ ظهوره ، أصاب الفيروس أكثر من 3.2 مليون شخص في جميع أنحاء العالم وقتل ما لا يقل عن 227.971 شخصًا ، وفقًا للبيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز.

ملاحظة: «القبس» توضح أن اللقاح يختلف عن أخبار الأدوية الجاري اختبارها حالياً للقضاء على الفيروس.

يذكر أن هناك فرق كبير بين العلاج واللقاح، فالعلاج يتم أخذه عند الإصابة بمرض معين، من أجل العلاج من الأمراض المختلفة، سواء الأمراض الناتجة عن العدوى بالفيروسات أو البكتيريا أو الطفيليات.

أما اللقاح، فيؤخذ من جرعة إلى 3 جرعات عادة، أو جرعات تذكيرية كل عام أو أكثر، للوقاية من الإصابة بمرض محدد.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking