آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

140393

إصابة مؤكدة

868

وفيات

132848

شفاء تام

رياض العدساني

رياض العدساني

أكد النائب رياض العدساني ان معالجة قضية الكويتيين بلا رواتب ضرورة، «وسنتابع الملف حتى حسمه»، داعياً أي شخص استوفى إجراءات تعيينه، ولم يباشر عمله، إلى الذهاب إلى وكيل ديوان الخدمة المدنية لفحص ملفه، «وهذا الأمر تكلمت فيه مع وزيرة الشؤون».

وشدد العدساني، في تصريح صحافي، «على ضرورة تخفيف الأعباء المالية عن المواطنين واتخاذ قرارات سريعة في هذا الاتجاه».

وقال العدساني إن قانون الدين العام سيجعل الكويت دولة مدينة، وستحمل وزير المالية براك الشيتان المسؤولية وكذلك رئيس الوزراء الذي يرسم السياسة العامة، مشيرا إلى أن الوزير لم يفحص القانون ولم يوضحه أو يقدم خطة اقتصادية.

وأشار إلى أن البعض من الطبقة السياسية دائماً يتصدون للاستجوابات، «وهؤلاء جزء من المنظومة الفاسدة»، مشددا على أنه يمارس دوره في المحاسبة وفق المعايير الصحيحة وبراً بقسمه. وطالب الشيتان بسحب قانون الدين العام، مشدداً من جهة أخرى على ضرورة فتح ملفات الشركات التي لديها عمالة كبيرة، وفحص كل السجلات إذا كانت الحكومة جادة في محاربة تجارة الإقامات، ولن نسكت عن هذا الملف وسنحاسب الحكومة.

وأضاف: «دائما ما نحذر من تجار الأزمات الذين يستغلون الظروف، وكل الإخفاقات والتجاوزات كانت واضحة قبل أزمة كورونا».

ودعا رئيس الحكومة والوزراء الى معالجة كل الملفات الرئيسية، وفي مقدمتها التركيبة السكانية وتجارة الإقامات، وعدم المساس بجيوب المواطنين، سواء كانت ضرائب أو رسوماً أو رفع دعومات، مشدداً على ضرورة معالجة الميزانية بالأطر الصحيحة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking