آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

49941

إصابة مؤكدة

368

وفيات

40463

شفاء تام

«موديز» تُثبِّت تصنيف «التجاري»

أوضح البنك التجاري الكويتي أن وكالة التصنيف الائتماني (موديز)، ثبّتت كل تصنيفات البنك الائتمانية، مع نظرة مستقبلية مستقرة. وأفاد البنك في بيان للبورصة أمس بأن الوكالة ثبّتت تصنيف ودائع البنك في الأجلين الطويل والقصير عند درجتَي A3 وP - 2 على الترتيب، كما أبقت على التصنيف الائتماني الأساسي عند الفئة ba1.

وقال: إن تقرير «موديز» يعكس مواطن القوة والضعف بالنسبة الى البنك التجاري وتوقّعات الوكالة في هذا الشأن، كما يتطرّق إلى الضغوط السياسية وأي آثار متفاقمة جرّاء تفشّي فيروس كورونا، وكذلك استمرار الانخفاض في أسعار النفط، لكونه المحرّك الرئيس للاقتصاد المحلي، والتي تعتبر بمنزلة المخاطر الرئيسة تجاه تلك التوقّعات.

وأضاف: «إن النظرة المستقبلية المستقرة للتصنيف الائتماني للبنك تعكس التوازن بين قدرة «التجاري» القوية على تحقيق إيرادات ومتانة رأس المال وتوافر المخصّصات الوقائية اللازمة مقابل التركزات الائتمانية العالية وارتفاع مستوى المخصّصات والقروض التي تم شطبها في السنوات الأخيرة، في حين يعكس التقييم الائتماني للبنك على مرتبة bal: 1 - المخاطر الائتمانية المرتفعة الناتجة عن التركزات الائتمانية العالية وارتفاع مستوى المخصصات والقروض التي تم شطبها 2 – تراجع معدلات الربحية. كما يعكس التقييم الائتماني الأساسي 1 – هيكل التمويل لدى البنك القائم على الإيداعات، على الرغم من أن تركز قاعدة التمويل يظل عاملاً مؤثراً 2 – كفاية معدلات السيولة بشكل مريح. 3 – قوة القاعدة الرأسمالية للبنك ومتانتها، حيث المخاطر 16.9 في المئة كما في ديسمبر 2019. وتظل الضغوط السياسية والتداعيات السلبية المتفاقمة لأزمة انتشار فيروس كورونا واستمرار تراجع أسعار النفط بمنزلة مخاطر التطوّرات السلبية الرئيسة. 

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking