آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

21967

إصابة مؤكدة

165

وفيات

6621

شفاء تام

«التلغراف» البريطانية: الأطفال أبرياء.. من نقل عدوى فيروس كورونا

محمد مراح -  

كشفت دراسة جديدة أن الأطفال لا ينقلون فيروس كورونا إلى الأشخاص البالغين، حيث أشارت مراجعة طبية لتتبع حالات العدوى أن الأطفال تحت سن العاشرة لا يلعبون دوراً في نقل العدوى إلى البالغين، وفق ما أوردته صحيفة «التلغراف» البريطانية.

وتقول الدراسة أن «اللجنة المشتركة بين الصين ومنظمة الصحة العالمية لا يمكنها تأكيد حدوث انتقال عدوى من طفل إلى بالغ»، كما فشل الباحثون في الكشف عن أي حالات لأطفال دون سن العاشرة ينقلون الفيروس.

وقال البروفيسور، راسل فينر، من الكلية الملكية لطب الأطفال، لصحيفة التلغراف البريطانية «في جميع أنحاء العالم، لا نرى أدلة على تورط الأطفال في نشر الفيروس أو نقله، ولكن ليس لدينا أدلة كافية لحد الآن».

ومن بين الدراسات الأخرى المتعقلة بالموضوع والتي تم النظر فيها، كان هناك طفل في فرنسا يبلغ من العمر تسعة سنوات، ومصاب بفيروس كورونا، لكنه لم ينقل الفيروس إلى أي شخص على الرغم من أنه ثبت مخالطته لأكثر من 172 شخصًا.

قال باحثون عن هذه الحالة: «أثناء دراسة حالة واحدة، تشير هذه الأدلة إلى ديناميكيات انتقال مختلفة لدى الأطفال، لكن بيانات أخرى توضح باستمرار انخفاض العدوى لدى الأطفال».

وأضاف الباحثون أن دراسات أخرى أجريت في منطقة جوانزو بالصين تشير أيضًا إلى أنه من غير المحتمل أن يكون الأطفال ناقلين للعدوى.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking