آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

21967

إصابة مؤكدة

165

وفيات

6621

شفاء تام

مدير المنتخب الأهلي المقدم عبدالعزيز المخلد وحديث باسم مع محرر القبس

مدير المنتخب الأهلي المقدم عبدالعزيز المخلد وحديث باسم مع محرر القبس

في عددها الصادر بتاريخ 22 يناير 1974، خصصت القبس موضوعها الرئيسي لصفحتها الرياضية، لحوار قصير أجرته مع مدير الفريق الأهلي لكرة القدم المقدم عبدالعزيز المخلد، حول تدعيم منتخب تحت 20 سنة المشارك في دورة ولي عهد إيران ببعض لاعبي المنتخب الأهلي من صغار السن، فكشف المخلد عن أن الاشتراك في هذه الدورة يعتبر استعدادًا وتجهيزًا للاعبين المختارين للمنتخب الصغير من المنتخب الأهلي لدورة الخليج المقبلة، التي ستقام في الكويت، وتمثل أهمية كبرى لنا، باعتبارنا أبطال الدورتين الأولى والثانية، مشيرًا إلى أنه من اللاعبين الصغار المتميزين بالمنتخب الأهلي الذين سيتم اختيارهم لمنتخب تحت 20 سنة، سعد الحوطي وسعود بوحمد وفتحي كميل وكذلك جاسم يعقوب .

وفيما يلي نص الحوار :  

تدرب منتخب كرة القدم تحت 20 سنة المرشح للسفر للاشتراك في دورة ولي عهد إيران لأول مرة بعد ظهر أمس على ملعب نادي كاظمة الرياضي المزروع، وحضر التدريب 26 لاعباً من أصل 33 لاعباً رشحوا لهذا الفريق سيتم اختيار عشرين من بينهم للسفر للاشتراك بالدورة وأشرف على التدريب جاسم السبتي مدرب الفريق ومساعداه سالم مبارك وعلي عسكر، واستمر التدريب حتى الساعة الخامسة والربع مساء، واقتصر أمس على تقسيمه بين فريقين من اللاعبين.. وحضر التدريب مدير الفريق الأهلي عبدالعزيز المخلد وسكرتير اتحاد كرة القدم براك المرزوق.
وأجاب مدير الفريق الأهلي المقدم عبدالعزيز المخلد على أسئلة القبس في مقابلة على غير موعد.. بأنه سيتم اختيار 20 لاعباً من بين الــ33 لاعباً للسفر إلى طهران للاشتراك بالدورة، وسيتم الاختيار بعد أسبوع بدلاً من الآن لاعطاء الفرصة لمدرب الفريق للاختيار النهائي.
وحول تدعيم بعض اللاعبين المختارين للفريق الأهلي الأول والذين تقل أعمارهم عن 20 سنة قال المخلد: «صحيح أن هناك أكثر من لاعب تسمح لهم أعمارهم بالانضمام لهذا الفريق من بينهم سعد الحوطي وسعود بوحمد وفتحي كميل وكذلك جاسم يعقوب.. إلا أننا نعتبر دورة الخليج العربي أكثر أهمية بالنسبة لنا.. فالدورة تقام على أرضنا ونحن أبطال الدورتين الأولى والثانية، ويجب أن نجند كل لاعبينا وإمكاناتنا لهذه الدورة». وأضاف المخلد: «وليس هذا تقليلاً من شأن أو أهمية دورة إيران، بل العكس إن مستوى عدد كبير من الفرق المشترك بها أعلى من مستوى فريقنا، وهذه حقيقة إلا أننا نهدف أيضاً - بالإضافة إلى تدعيم الفريق الأهلي المشترك بدورة الخليج - لإعداد فريق تحت 20 سنة الذي سيمثلنا العام المقبل في دورة آسيا للشباب التي ستنظمها الكويت».

المباريات الخارجية

وعن المباريات التي سيلعبها فريق تحت 20 سنة قبل سفره إلى طهران قال مدير الفريق الأهلي: إنه سيلعب المباراة الأولى مع منتخب رومانيا يوم 31 يناير الحالي.. كما سيلعب المباراة الأولى أيضاً مع منتخب بلغاريا المتوقع وصوله في نهاية الأسبوع الأول فبراير المقبل». وعن إمكان تنظيم مباريات ودية بين المنتخب الأهلي الأول ومنتخب تحت 20 سنة، قال مدير الفريق الأهلي: «إن للمدرب بروشينش وجهة نظر خاصة تجاه هذا الموضوع وقد رفض الفكرة سابقاً.. إلا أننا سنحاول إقناعه بضرورة عمل بعض اللقاءات الودية بين المنتخبين لأن هذا يعود بالفائدة عليهما». وحول تدريب فريق تحت 20 سنة على ملعب كاظمة - حيث الملعب مزروع - قال عبدالعزيز المخلد: «إن فريق تحت 20 سنة سيتدرب مرة واحدة كل أسبوع - يوم الإثنين - وهو يوم الراحة بالنسبة للفريق الأهلي، وهناك إمكان ليتدرب فريق 20 سنة يوم الجمعة على ملعب كاظمة».
وقد طرح مدرب الفريق جاسم السبتي سفر منتخب تحت 20 سنة إلى البحرين ليلعب مباريات عدة ودية ورحب مدير الفريق الأهلي بالفكرة، وقال جاسم السبتي إنه في حالة تنظيم مباريات كافية للفريق في الكويت فلا داعي للسفر.

منتخب 20 سنة

هذا ويضم فريق تحت 20 سنة اللاعبين:
* العربي: خليل علي، علي فرج، عبدالعزيز حافظ، إبراهيم محمد، علي عبداللطيف، اسحاق مرتضى، يعقوب عبدالله، سند فرحان ومحمد الشطي واللاعبين الأخيرين من فريق تحت 17 سنة.
* القادسية: رضا معرفي، محمد الحربان، جاسم الثويني، أحمد الثويني، علي البناي، فيصل الدخيل، صلاح أدريس، عبدالحميد الشطي.
* الكويت: عبدالعزيز العنبري، عباس بوعباس، محمد عباس، محمد عبدالله، يوسف علي.
* اليرموك: حيدر عبدالله، عبداللطيف رشدان، علي عبدالحميد.

(يمكن لمشتركي القبس بريميوم تصفح العدد كاملًا من خلال الضغط هنا ص11)


اللاعبون المرشحون للانضمام لمنتخب تحت 20 سنة لكرة القدم الذين اشتركوا بتدريب أمس.. أرشيفية


جانب من المباراة التجريبية لمنتخب تحت 20 سنة التي أقيمت أمس

من اليسار المدربون جاسم السبتي وعلي عسكر وسالم مبارك

حديث بين المخلد ومدرب المنتخب جاسم السبتي

مدير المنتخب الأهلي المقدم عبدالعزيز المخلد وحديث باسم مع محرر القبس

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking