آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

100683

إصابة مؤكدة

588

وفيات

91612

شفاء تام

ما الدولة التي ستسافر إليها بعد فتح المطار؟

مي السكري - 

ينتظر العالم بفارغ الصبر انتهاء كابوس فيروس كورونا المستجد، ويحلم الكثيرون بالعودة إلى حياتهم الطبيعية ويخططون لرحلاتهم السياحية التي يستعدون للانطلاق بها فور انتهاء الوباء وإنهاء تعليق الرحلات الداخلية والخارجية بين البلدان المختلفة.

كم من قلب اشتاق إلى سماع النداء الأخير على الرحلة والاستعداد لربط الأحزمة، تمهيداً للاقلاع إلى وجهاتهم المفضلة، سواء في رحلات سياحية أو علاجية أو دراسية!

القبس استطلعت آراء المواطنين والمقيمين من محبي السَّفر للتعرُّف على وجهتهم المقبلة فور الانتهاء من فيروس كورونا، حيث تباينت الآراء حول وجهات السفر إلى دول عدة؛ بعضها عربية وبعضها أجنبية، وكل له وجهة نظر حول الأسباب التي تجعله يفضل المكان الذي سيسافر إليه، فالبعض يفضلون الدول العربية؛ لأنها قريبة المسافة، كما أنها تتماشى مع الكويت من حيث اللغة والدين والعادات والتقاليد، إضافة إلى تكلفتها المناسبة، في حين فضل آخرون زيارة بلدان جديدة لم تسبق لهم زيارتها مثل الدول الأوروبية، أو تلك التي تمتاز بالطبيعة الخلابة والمناظر الساحرة.

وتصدرت مكة قائمة رغبات محبي السفر لأداء مناسك العمرة التي حُرموا منها أثناء الحجر الصحي بعد قرار تعليقها ضمن القرارات الاحترازية التي اتخذتها المملكة العربية السعودية لمنع تفشّي فيروس كورونا، في حين جاءت تركيا في المرتبة الثانية كواحدة من افصل الوجهات السياحية، في وقت تطلّع آخرون إلى اكتشاف دول جديدة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

شوق للعمرة

«بخاطري أذهب إلى العمرة مع أهلي وتكون سفرة ممتعة»، هكذا عبّرت مها العتيبي وغيرها من المتسطلعين آراؤهم عن اشتياقهم إلى زيارة بيت الله الحرام، لافتين إلى أن لباس الإحرام فيه راحة للجسد ويبعث الطمأنينة للنفس.

إلى تركيا

وقررت جنان عبدالله أن تتجه إلى تركيا بعد فتح المطار في رحلة سياحية بغرض الاسترخاء وتغيير الجو، لافتة إلى انها تستعد لهذه الرحلة من خلال التخطيط للرحلات وحجز المطاعم.

ولَم تختلف عواطف العتيبي عنها، حيث أعلنت عن استعدادها للسفر إلى تركيا فور فتح المطارات وتسيير الرحلات، وقالت «اشتقت إلى مدينة بورصة.. وأجهز جنطتي للسفر مع العائلة».

كندا وجهتي

قالت أم عبدالله: كنت مقررة أروح حق ولدي رائد في كندا، وأعتقد ان هذي وجهتي، إذا الله كتب لي العمر، وإن شاء الله الأمور تكون طيبة ومستقرة.

بلجيكا

أما ابتسام العزران، فاختارت بلجيكا لتكون وجهتها المقبلة بعد الحظر، إذ لم تزرها من قبل وتتمنى اصطحاب ابنتها وصديقتها، وهي تقوم بتجهيز مستلزمات السفر والملابس الجديدة المخصصة للسفر.

الإمارات

بينما قرر عبدالوهاب السيد السفر إلى الإمارات، كأول دولة خطط للسفر إليها لإنجاز بعض الأعمال المتعطلة، ولفت إلى انه ينوي السفر وحيدا، والاستعداد للسفر بعد التعرف على الوضع هناك.

بينما أعلنت أحلام محمد رغبتها في السفر إلى بلاد بعيدة، حيث تستغل فترة العزل المنزلي لقراءة كتب عن السفر، للتعرف على عادات شعوب الدول التي تستعد لزيارتها وثقافاتها، حتى لا تفاجأ بأشياء غير متوقعة.

وتمنت مريم سعود أن تزور مكه مع والدتها، وقالت «يوم تسكرت حسيت بقيمتها عندي، أول قبل لا تسكر كنا نقول حذفت عصا لمكة واليوم صارت عصية».

إلى اليونان

واعتادت أسيل أمين السفر صيفًا إلى اليونان منذ الطفولة مع أسرتها حسب قولها، واستمرت في السفر إلى هناك حتى ما قبل الجائحة بقليل، لافتة إلى أنها تفضل اليونان رغم زيارتها لكثير من الدول لأنها بلد فَرِح ومشمس تكثر فيه المتاحف وليله لا ينام وشعبه مضياف وودود، وجزره رائعة صيفًا وجمال مدنه شتاءً يكمن في بساطتها وحيويتها».

وأشارت إلى أنها قد تسافر مع صديقات أو بمفردها، فلديها أصدقاء هناك تصنع معهم ذكريات جميلة كل عام.

وحول استعدادها للسفر، قالت أمين «عادةً لا أستعد للسفر إلا قبل أيام قليلة، وإن كانت مدة السفر طويلة، وفي ظل الجائحة التي يبدو أن آثارها ستطول لا أتوقع سفرًا هذا العام».

وأضافت «كما أجد دخول المطارات وركوب الطائرات أمرًا بالغ الخطورة لعدة شهور قادمة، وقد يكون المكوث في الكويت هذا العام الخطة الصائبة إذا لم يستجد أمر بشأن الجائحة».

وأيدها في الاختيار علي عبدالغفار، الذي قرر أن يضع اليونان في أولى الوجهات التي سيتجه إليها، وخاصة جزيرة «ميكونوس» برفقة 3 من أصدقائه، لافتا إلى أنه يستعد لهذه الرحلة من الآن من خلال ممارسة الرياضة وعمل «التان».

بلاد الأرز

بينما عبر فيصل دشتي عن اشتياقه لزيارة بلاد الأرز (لبنان) والتلذذ بالمزات اللبنانية، وخاصة «الفتوش»، لافتا إلى أنه يستعد لهذه الرحلة من الآن.

وسائل التواصل.. مصدر إلهام

وأشارت منى عبدالله إلى أنها تحرص على متابعة وسائل التواصل الاجتماعي التي تعتبر مصدر إلهام بالنسبة للكثيرين، حيث تساعدها في العثور على مناطق سياحية ساحرة لم يسبق لها زيارتها، مشيرة إلى أن الكثيرين ينشرون تحديثات وصورا لجولاتهم السياحية التي يمكن أن تكون إحداها وجهتها المقبلة.

تعليقات

التعليقات:

}
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking