آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

103199

إصابة مؤكدة

597

وفيات

94211

شفاء تام

الفحوصات المتوالية تزيد الأعباء على الفرق الطبية

الفحوصات المتوالية تزيد الأعباء على الفرق الطبية

عبدالرزاق المحسن -

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الصحة لـ القبس عن تعامل الفرق الطبية التابعة للوزارة مع نحو 17428 مقيما جرى تطبيق الحجر الصحي عليهم في اكثر من موقع، وذلك بعد اكتشاف اصابات بفيروس كورونا بينهم، خلال الفترة من اوائل مارس حتى أول من امس.

وذكرت المصادر ان الفرق الصحية قادرة على التعامل مع أعداد أكبر من العمالة الوافدة في البنايات والمحاجر التي يتم الكشف عن اصابات بينها، لكن معدلاتها المتزايدة باتت تشكل ضغطا على الطواقم الطبية والهيئات التمريضية المشرفة على علاج المصابين فيها، او اجراء الفحوصات والمسحات عليها.

وأوضحت المصادر أن المحجور عليهم في محجر معهد كلية ضباط الشرطة في جليب الشيوخ يصل عددهم الى 390 مقيما، حيث تم الكشف عن اصابة 32 حالة بينهم، اضافة الى الاشتباه بـ5 حالات اخرى. وزادت، ان عدد المطبق عليهم الحجر الصحي في بنايات بالجليب والحساوي يصل الى 1882 مقيما، بينهم 156 ثبتت اصابتهم بالكورونا، مشيرة الى تطبيق الحجر بحق 2698 مقيما في بنايات بالفروانية وخيطان والعباسية والرقعي، حيث دلت الفحوصات على اصابة 68 منهم بالفيروس.

وتابعت المصادر، ان عدد المحجور عليهم في بنايات بالفحيحيل والمهبولة يصل الى 4064 شخصا، بينهم 115 مصابا، لافتة الى وجود 875 مقيما محجورا عليهم في مبان بابوحليفة وميناء الزور والمنقف، حيث دلت الفحوصات على اصابة 28 منهم بالفيروس. ولفتت، الى تطبيق الحجر على 2068 مقيما في محجر العبدلي، حيث تبين اصابة 31 منهم بالكورونا، اضافة الى تطبيقه على 169 شخصا في سكن للممرضات بالسالمية، والذي تبين وجود 4 اصابات فيه، موضحة تطبيقه ايضا على بنايات بالسالمية تضم 1520 وافدا، تاكدت اصابة 24 حالة بكوفيد19.

واكدت ان المحجر الصحي التابع لوزارة الدفاع في صبحان ضم 367 وافداً، تبين اصابة 7 منهم بالفيروس، منبهة الى وجود بنايات في محافظة العاصمة تم تطويقها منذ مارس الماضي، وتضم 3310 وافدين، حيث ثبتت اصابة 164 حالة بينهم.

ولفتت المصادر الى ان محجر خليفة استقبل 35 شخصا، تاكدت اصابة حالة واحدة فقط بالفيروس، كما طبقت الوزارة الحجر على سكن للعمال في امغرة، ويضم 50 عاملا، حيث ثبتت اصابة 9 بينهم بالفيروس. واكدت ان الوزارة لن تدخر اي جهود في مواجهة الكورونا، سواء من خلال تسخير امكاناتها المادية او البشرية للتعامل مع المستجدات، مشيرة الى ان تضحيات الطواقم الطبية والتمريضية متواصلة على مدار الساعة، لضمان احتواء الفيروس والسيطرة على بؤر انتشاره.

وشددت على ان اصابة 105 بالكورونا من الطواقم الطبية والممرضين خير دليل على التضحيات التي يقدمها هؤلاء على اكثر من صعيد، مؤكدة ان الاوضاع الصحية فيما يخص تطورات الفيروس لاتزال تحت السيطرة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking