آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

140393

إصابة مؤكدة

868

وفيات

132848

شفاء تام

«أم هارون».. عندما تتحرر الكاميرا من سطوة الحوارات

محمد علي -

حقق مسلسل «أم هارون» للفنانة حياة الفهد، ردود أفعال واسعة بالتزامن مع عرض الحلقة الأولى، التي كشفت عن مخرج متمكن من أدواته، وهو محمد العدل، حيث شاهدنا كيف تحررت كاميرا العدل من سطوة الحوارات ليستعرض شخوص العمل والأماكن التي تدور خلالها الأحداث معتمداً على المشاهد التي صورت بطريقة «ون شوت»، وهو تكنيك صعب في الإخراج يحتاج إلى تضافر جهود الممثلين جميعاً، حيث ينتقل المخرج من مشهد إلى آخر بنفس الكاميرا، ما يتطلب من الممثلين حفظ أدوارهم جيداً.

وكانت الفنانة هيا عبد السلام مفاجأة الحلقة عندما أطلت في البداية تتحدث العبرية وتكشف أنها تعتزم كتابة قصة أم هارون لتبدأ الحكاية.

كما ساهمت المقدمة التي جاءت على طريقة الراوي، فكان صوت «أم هارون»، التي تجسد شخصيتها حياة، في تمرير بعض الرسائل التي يحملها المسلسل، مثل ضرورة التعايش السلمي رغم اختلاف الديانات، وكيف يصطدم الحب بحاجز المعتقدات والصراع السياسي.. بداية مبشرة واستحقت الفهد أن يتصدر مسلسلها موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تحت وسم #أم هارون.

ويروي مسلسل «أم هارون» قصة سيدة يهودية ذات أصول تركية، تنقلت بين إيران والعراق قبل أن تستقر في البحرين عام 1937، حيث عملت في عام 1940 في مستشفى «النعيم» في مجال التمريض، خصوصاً في توليد النساء. وكانت هذه السيدة تلقّب «أم جان» أو «أم هارون».

تلفزيون الكويت يرفض شراء أعمال الفرج

أثار الفنان القدير سعد الفرج عاصفة من الجدل بعد التغريدة التي كتبها عبر صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» ليؤكد أن لا علاقة له بإنتاج مسلسل «محمد علي رود» وأنه يشارك في العمل كممثل فقط، الفرج كشف أن تلفزيون الكويت رفض شراء جميع الأعمال التي تقدم بها كمنتج طوال ٢٠ عاماً، موضحاً «رفض تلفزيون الكويت شراء كل الأعمال التي كنت منتجاً لها قرابة الـ٢٠ سنة الماضية لأسباب غير معروفة»!

الفرج عقب على مشاركته في مسلسل «محمد علي رود»، الذي يعرض عبر شاشة تلفزيون الكويت، قائلاً «أنا مطلوب كممثل ولكني مرفوض كمنتج».

«درويشيات» بالعرض المحلي في اللحظات الأخيرة

بعدما استبعد تلفزيون الكويت مسلسل «درويشيات» من بطولة الفنان عبد الناصر درويش من دورته البرامجية، لحق العمل بالعرض محلياً عبر شاشة قناة atv في اللحظات الأخيرة لينضم إلى قائمة الأعمال التي تعرضها المحطة. «درويشيات» عودة موفقة لعبد الناصر إلى الشاشة الصغيرة بعد غياب. العمل إيقاعه سريع، يعتمد كوميديا الموقف والحكايات القصيرة بما يناسب أجواء الشهر الكريم.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking